شؤون محلية

عشرات الأجهزة الكهربائية تضررت.. مدير الكهرباء الخطأ وارد

| الوطن- طرطوس

يبدو أن أهالي بلدة «حريصون» الوادعة كانوا على موعد مع «مصيبة كهربائية» أخرجت العشرات من أجهزتها الكهربائية خارج الخدمة بسبب احتراقها.
وفي التفاصيل أن العشرات من منازل «حي القلوع» في بلدة حريصون المجاورة لبانياس لم تدم فرحتهم بعودة التيار الكهربائي الذي انقطع فجأة سوى ثوان معدودة وتبخرت فرحتهم وهم يشاهدون كيف احترقت أجهزتهم الكهربائية المنزلية وحتى مصابيح الإنارة في منازلهم.. وناموا ليلتهم وهم يلعنون حظهم العاثر في هذا الزمن الصعب الذي يمرون به من ضيق في الحال وقلة ما في الجيوب.
أمين الفرقة الحزبية في القرية أكد للوطن أن عدد المنازل المتضررة 35 منزلاً ووصل عدد البرادات المحروقة إلى 17 براداً وعدد الغسالات 9 إضافة إلى 10 تلفزيونات وريسيفر عدد 13 وراوتر عدد 3 ومنظمين كهربائيين وشواحن عدد 22 في حين وصل عدد المصابيح الكهربائية المحروقة إلى 137، مشيراً إلى أن هذه الأضرار حدثت بعد أن أتت الكهرباء بواقع 300 فولت عوضاً عن 220 فولت كما هي العادة.
المدير العام للشركة العامة لكهرباء طرطوس أكد للوطن في اتصال معه أن هذه الحادثة محتملة الحدوث فالخطأ وارد مشيراً إلى أنه تم الإبلاغ عنها وتمت معالجة الموضوع فوراً مبيناً أن لا علم لديه بوجود متضررين فلم يقم أحد من المواطنين بإبلاغ الشركة!
وأوضح معيطة أن هذه الأمور من الممكن أن تحدث وعلى المتضرر اللجوء إلى القضاء لإثبات حقه والحصول على التعويض.
وعن طريقة تحديد قيمة التعويض أوضح مصدر للوطن أنه يتم عن طريق لجنة ثلاثية تشكلها المحكمة تقدر قيمة الأضرار، مؤكداً أن الشركة ملزمة بصرف كامل المبلغ الذي تقرره المحكمة للمتضرر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن