الأولى

تطوير شبكة الخطوط الحديدية لإيصالها إلى الحدود مع العراق … حمود: 25 ملياراً تكلفة تنفيذ الطرق العام الماضي

| محمود الصالح

أكد وزير النقل علي حمود أن قيمة الأعمال المنفذة في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بلغت أكثر من 25 مليار ليرة بنسبة إنجاز 196.9 بالمئة من الاعتماد الأساسي والبالغ 12.8 مليار ليرة.
وفي لقاء خص به «الوطن» أوضح حمود أن المؤسسة أنجزت مشاريع مهمة وحيوية عبر تنفيذ ووضع حجر الأساس لمشاريع قادمة منها تأهيل طريق مطار دمشق الدولي بطول 44 كم.
وكشف حمود أنه يتم العمل على تطوير شبكة الخطوط الحديدية مع السعي لإيصالها للحدود مع العراق بطول 156 كم وبالتالي تشغيل طريق الحرير وما سيحققه من عائدات وجدوى ترفد الاقتصاد الوطني وتجعل من سورية بلد عبور للترانزيت.
وأشار حمود إلى أن الوزارة تعمل اليوم بذهنية التطوير المدروس الذي يؤدي لمخرجات مثمرة على المدى الطويل كتطوير المطارات وتوسيع الساحات وخلق البيئة التشريعية المناسبة التي تناسب المرحلة القادمة والانفتاح القريب وتحرير الأجواء.
وتابع: ومن ثم المنافسة العادلة مع شركات الطيران المحتملة الراغبة في التشغيل والاستفادة من المزايا الممنوحة بموجب القوانين قيد الإصدار.
وأكد حمود أن إنجازات الوزارة العام الماضي فاقت التوقعات بنسبة 150 بالمئة، وضمن المدد العقدية المحددة وبخبراتها الذاتية، إضافة لتنفيذ مشاريع آنية وإسعافية مهمة وفق ما تؤكد المعطيات المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن