شؤون محلية

رئيس مجلس مدينة الميادين لـ«الوطن»: اللجنة الوزارية افتتحت المركز الصحي ولم تطلع على مشاكل المدينة … أكثر من 300 عائلة عادت إلى الميادين

| عبد المنعم مسعود

قال رئيس مجلس مدينة الميادين محمد عارف العليان في تصريح لـ«الوطن»: إن لجنة تتبع المشاريع لم تدخل إلى مدينة الميادين، مؤكداً أن اللجنة قامت فقط بافتتاح المركز الصحي على أطراف المدينة ولم تطلع على باقي مشاكل المدينة، أو على الاحتياجات اللازمة لعودة الأهالي.
وأكد العليان أن العديد من المؤسسات الحكومية لم تتحرك تجاه المدينة التي تفتقد إلى أبسط الخدمات مثل مؤسسة المياه ما اضطر البلدية إلى إنشاء منهل مجاني يتم العمل على توزيع المياه من خلاله بصهاريج خاصة على أكثر من 300 عائلة عادت إلى المدينة.
وبين العليان أنه لم يتم حتى الآن العمل من المؤسسة العامة للمخابز لتشغيل الفرن الآلي في المدينة والذي لا تتجاوز أضراره 10 بالمئة مؤكداً أنه تم افتتاح فرن خاص يقوم بتخديم الأهالي حالياً.
وكشف رئيس مجلس المدينة أنه لم يتم تخصيص المدينة حتى الآن بأي مبالغ من مشاريع إعادة الإعمار مبيناً أن مجلس المدينة يفتقد للآليات.
وطالب العليان بفتح معابر لتسهيل عودة الأهالي بين قرية الحوايج ومدينة الميادين بما يسهل الحركة بين الضفتين.
وكانت لجنة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية والأبنية الحكومية والمرافق الأساسية بمحافظة دير الزور قامت بزيارة عمل إلى المحافظة للاطلاع على الأعمال المنفذة في إطار إعادة الإعمار والبناء وتأهيل البنى والمرافق في دير الزور والميادين.
واستهلت اللجنة التي يرأسها وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم زيارتها إلى المحافظة بحسب الخبر الرسمي بجولة على مدينة الميادين التي تشهد عودة متزايدة للأهالي حيث تم افتتاح المركز الصحي في المدينة الذي باشر بتقديم العلاج والدواء واللقاحات للأهالي بعد أن تمت إعادة تأهيله وترميمه وتزويده بالتجهيزات والأدوية والكوادر الطبية.
وفي مدينة دير الزور تم الاطلاع على الأعمال المنفذة في إطار خطة التعافي في المدينة وجالت اللجنة على مركز انطلاق البولمان واطلعت على الأعمال المنجزة في محاور أحياء الجبيلة والعرفي والبعاجين وشارع البوسرايا واستمع أعضاء اللجنة إلى عدد من الأهالي العائدين إلى منازلهم في هذه الأحياء والمناطق عن أهم احتياجاتهم.
كما عقدت لجنة التتبع اجتماعاً مع مديري الدوائر الخدمية في المحافظة تم خلاله بحث نسب الإنجاز في المشاريع المنفذة وخطة العمل المزمع تنفيذها في المرحلة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن