شؤون محلية

مرسومان بالتمديد لرئيس جامعة حلب ونائب رئيس جامعة دمشق لشؤون المفتوح … أفيوني لـ«الوطن»: مركز للتأجيل الدراسي لطلاب حلب هذا العام

| فادي بك الشريف

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً مدد بموجبه للدكتور مصطفى أفيوني كرئيس لجامعة حلب لمدة 3 سنوات.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن أفيوني أنه يتم العمل ضمن توجيهات وزير التعليم العالي عاطف نداف على إحداث مركز لتأجيل الطلاب في جامعة حلب هذا العام وذلك في المدينة الجامعية، مخصصة لطلاب حلب في مرحلتي الإجازة والدراسات العليا، ضمن إطار التسهيل على الطلاب وتبسيط إجراءاتهم، لافتاً إلى متابعة الوزارة الملموسة لتعميم التجربة في مختلف الجامعات.
كما لفت رئيس جامعة حلب إلى العمل على تطبيق النافذة الواحدة ضمن خطة الجامعة المستقبلية، مضيفاً: إن الكلية تضم 120 ألف طالب وطالبة، وهناك 19 كلية ومعهدان، إضافة إلى 4156 طالب ماجستير في مختلف الكليات في جامعة حلب.
وأشار أفيوني إلى أن امتحانات التعليم المفتوح مستمرة لـ24 الشهر الجاري في مختلف الاختصاصات، ويتقدم الطلاب لـ6 برامج بالاقتصاد والتربية والحقوق والآداب.
كما أصدر رئيس الجمهورية مرسوماً قضى بموجبه بالتمديد للدكتورة صفاء أوتاني كنائب لرئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح لفترة ثانية وأخيرة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قالت أوتاني: إن أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يتقدمون إلى برامج الدراسات القانونية والإعلام ورياض الأطفال والترجمة والدراسات الدولية والدبلوماسية، مضيفة: إن امتحانات بعض البرامج تنتهي بـ20 الشهر والبعض الآخر في 24 الجاري، ذاكرة في سياقه بدء بعض الكليات بإصدار نتائج بعض المقررات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن