اقتصاد

منتدى للمرأة القيادية من بنك بيمو لتكريم المرأة في يومها وإطلاق برنامج قرض الرائدات الموجه لسيدات الأعمال

في بادرة متميزة من نوعها، وتعزيزاً لدور المرأة ومكانتها في المجتمع وتأكيداً لقدرتها على تولي مناصب قيادية وريادية وإدارتها بكل فاعلية وكفاءة، قام بنك بيمو السعودي الفرنسي بعقد منتدى للمرأة القيادية تكريما منه للمرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي.
الرئيس التنفيذي للبنك جوزف رفول ثمّن في كلمته الدور الحيوي والفعال الذي تلعبه المرأة في المجمتع ومساهمتها القيمة في تقدم وازدهار البنك معتبراً أنها عنصر أساسي لا غنى عنه في مسيرة النجاح التي يسعى البنك لها دوماً»، مضيفاً إن البنك اعتبر يوم المرأة العالمي فرصة مميزة للاحتفال بإنجازات المرأة والدور المهم الذي تلعبه في المجتمع.
وعبر رفول عن سعادته وفخر المصرف بالدور المميز والفاعل الذي تلعبه المرأة وإسهاماتها البارزة في تحقيق التنمية الاقتصادية مشيداً بالمكانة الرفيعة التي وصلت لها المرأة والإنجازات المتعددة التي حققتها وتحققها على الصعد كافة وفي القطاع المصرفي على وجه التحديد.
وقال: لبنك بيمو السعودي الفرنسي روح تتميز وتعتز بروحية العنصر النسائي والروحية تأتي من الإدارة والأداء والكفاءة وتميز كادر موظفات البنك والمصداقية التي تعتبر هي الأساس على مختلف المستويات الإدارية، منوهاً بأن السيدات يمثلن نسبة كبيرة من إجمالي الموظفين في البنك وهو أكبر دليل على حرص البنك على تمكين المرأة ودعمها.
وأكد رفول أن بنك بيمو السعودي الفرنسي يتابع نهجه الاجتماعي والتزامه بمسؤوليته تجاه المجتمع وخدمة جميع فئاته، مشيراً إلى أن نتائجه تتحدث عن ذاتها ولطالما كان البنك وسيبقى الأفضل لدى السوريين وفي المقدمة.

بدورها ألقت مديرية الموارد البشرية والتطوير في بنك بيمو السعودي الفرنسي سلمى السمان الضوء على دور البنك في دعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، حيث إنه انطلاقا من رؤية المصرف وأهدافه للتطوير المستمر وإيمانه بدور المرأة الكبير والمهم عمل المصرف على دعم المرأة من خلال تعزيز دورها ومشاركتها في جميع المناصب الوظيفية حيث أكدت أنه وراء كل رجل عظيم امرأة و وراء كل امرأة عظيمة إرادة وعزم ورفض للفشل وثبات وكفاح واستمرارية.
من جانب آخر أطلق البنك قرض الرائدات الموجه لسيدات الأعمال الذي يصل قيمته إلى 100 مليون ليرة ليستهدف شريحة واسعة من النساء ممن يرغبن باستكمال مشروعهن الخاص أو حتى لغرض شخصي ليساعدهن على تفعيل دورهن أكثر وتمكينهن من تحقيق أهدافهن بيسر وفعالية.
وتمت ايضاً فقرة مناقشات مع نخبة من سيدات الأعمال عبرن فيها عن سيرتهم الذاتية وخبراتهم وتلاها نقاش مع مجموعة من السيدات الحاضرات خلال المنتدى.

كما تم تكريم مجموعة من سيدات الأعمال والسيدات المتميزين بالمصرف وخبراء التدريب في البنك تقديرا لهم بدروع تكريمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن