عربي ودولي

منصور يؤكد أن أميركا تهدف لإضعاف المقاومة وتقوية العدو الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور أن غاية الهجمة الأميركية في المنطقة إضعاف محور المقاومة وتقوية الوجود والدور الصهيوني العدواني مشدداً على أن هذه المقاومة تشكل الرادع الحقيقي لأي عدوان إسرائيلي جديد.
وفي تصريح صحفي له أمس دعا منصور إلى توفير الإمكانات اللازمة للجيش اللبناني بما يحقق توازن القوة مع العدو الصهيوني وقال: «لبنان بحاجة إلى جيش قوي ومقاومة قوية في ظل وجود هذا التهديد الإسرائيلي الذي لن يتخلى عن مطامعه الاستيطانية في الأراضي العربية». وأضاف منصور: «إن إقدام العدو الإسرائيلي على تصفية القضية الفلسطينية يمس بلبنان بشكل مباشر ويقضي على حلم الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم». وأشار وزير الخارجية اللبناني السابق إلى وجود محورين في المنطقة محور المقاومة الذي حقق الانتصارات على الإرهاب في سورية والمحور الصهيوأميركي وحلفاؤه.
في سياق متصل أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه علي دعموش أن جميع المحاولات التي جرت للضغط على المقاومة وإضعافها فشلت بسبب تمسك واحتضان اللبنانيين بمشروع المقاومة رغم حجم الضغوط والتحديات.
وقال دعموش في كلمة إن «الأميركيين والسعوديين يحرضون على حزب اللـه ويحاولون تشويه صورته ويضغطون على جمهور المقاومة لكي يتخلى عنها» مشيراً إلى أن الشعب اللبناني يرفض التدخل بشؤونه الداخلية ويستطيع بوحدته الوطنية أن يفشل كل المؤامرات التي تستهدف وحدته واستقراره.
وكان عضو المجلس المركزي في حزب اللـه نبيل قاووق أكد أن نظام بني سعود يشكل استنزافا حقيقيا متواصلا لقوة ووحدة الأمة العربية وعنوانا لضياع فلسطين والقدس في ظل تقاربه مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ومعاداته شعوب المنطقة.
وقال قاووق في كلمة في بلدة عيتيت الجنوبية: إن «السعودية ارتكبت المجازر في اليمن بحق الأطفال والنساء والشيوخ ودعمت الإرهاب في سورية والعراق وهي تتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية والانتخابات النيابية القادمة وتعيد حالة الانقسام والتوتر السياسي بين اللبنانيين». وشدد قاووق على جهوزية المقاومة للدفاع عن لبنان.
كما أكد نائب الأمين العام لحزب اللـه نعيم قاسم استعداد المقاومة وجهوزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي وإفشال محاولات أميركا وحلفائها من نظام بني سعود وكيان العدو الإسرائيلي للنيل من لبنان ومقاومته. وقال قاسم: «نحن نحمي لبنان بالتهيئة والاستعداد والجهوزية لإبقاء توازن الرعب والتصدي لأي عدوان إسرائيلي ولم نتوقف لحظة عن الاستعداد والجهوزية لأنهما المجال المتاح والسليم لمنع «إسرائيل» من أي اعتداء».
من جانبه أكد عضو كتلة (الوفاء للمقاومة) النيابية اللبنانية النائب نواف الموسوي أن التهديد الإسرائيلي يجب أن يوقظ وينبه اللبنانيين والعرب أيضاً لأن كيان الاحتلال كان وسيبقى تهديدا للعالمين العربي والإسلامي وللإنسانية بأسرها. وأشار الموسوي إلى أن «العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد لبنان والدول العربية مستمر ويتجدد بصور متعددة حيث يحاول اليوم كيان الاحتلال الاعتداء على ثروات لبنان الطبيعية».
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن