رياضة

الباريسي يقترب أكثر من اللقب .. ليون يقلب الطاولة في فيلدروم

| الوطن

حقق سان جيرمان فوزاً صعباً على مضيفه نيس بهدفين لهدف فابتعد مجدداً بالصدارة مقترباً من حسم لقب الدوري الفرنسي وكان موناكو فاز على ليل بالنتيجة ذاتها معززاً وصافته وعلى غرار سيناريو الانتصارات الصعبة حسم ليون قمة فيلدروم بتغلبه على مرسيليا بثلاثة أهداف لهدفين مستعيداً فرصته الكاملة بالمركز الثالث بعدما قلص الفارق مع الخاسر إلى نقطة واحدة.

مسألة وقت
اقترب الباريسي من حسم اللقب كثيراً بفضل فوزه على نيس بهدفين لهدف مسجلاً فوزه التاسع على التوالي وفوزه الحادي عشر خارج البارك دوبرنس والرابع بهذه النتيجة بفضل هدفي دي ماريا وداني ألفيس (21 و82) مقابل هدف ماكسيمين (17) على حين خسر نيس بعد تعادلين وفوزين وللمرة السادسة بأرضه والسادسة بفارق هدف ليخسر مركزه السابع لمصلحة مونبيلييه بفارق الأهداف.
ويبدو موناكو قريباً من البقاء وصيفاً بعد خسارة أقرب منافسيه مرسيليا بملعبه أمام ليون بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة استحقت وصفها كقمة للجولة حيث عاد الأخير في توقيت يبدو مناسباً وفي مكان عز عليه فيه الفوز خلال السنوات الخمس الأخيرة، ففي فيلدروم تقدم دا فونيسكا لأصحاب الأرض (31) إلا أن النيران الصديقة للمدافع عادل رامي أعادت الأمور إلى نقطة الصفر (42)، وفي مطلع الشوط الثاني كان التقدم من نصيب الضيوف عبر الشاب حسام عوار بتسديدة جميلة (51) لترتفع الإثارة وأدرك ميتروغلو التعادل لمرسيليا متأخراً (84) لكن ممفيس ديباي لم يرغب بمغادرة مرسيليا من دون بصمة فسجل هدفاً غالياً مع الدقيقة الأخيرة مانحاً فريقه ثلاث نقاط قربته من حلم العودة إلى دوري الأبطال الذي غاب عنه في الموسم الحالي.
فوز ليون هو التاسع خارج جيرلان والثاني فقط عندما يتأخر بالنتيجة والتاسع بفارق هدف ليصل إلى مباراته الخامسة من دون هزيمة على حين خسارة مرسيليا هي الثانية بأرضه وفي كلتيهما اهتزت شباكه 3 مرات علماً أنها الأولى بفارق هدف فقط.
وواصل سانت إيتيان صحوته فحقق الفوز الرابع في ثماني جولات من دون هزيمة وكانت بهدفين على ضيفه غانغان الذي مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في ست جولات من دون فوز.

نتائج الأسبوع 30
نيس × سان جيرمان 1/2، موناكو × ليل 2/1، مرسيليا × ليون 2/3، سانت إيتيان × غانغان 2/صفر، بوردو × رين صفر/2، ميتز × نانت 1/1، مونبيلييه × ديجون 2/2، أنجيه × كان 3/صفر، تولوز × ستراسبورغ 2/2، أميان × تروا 1/1.

حصيلة
– أربعة تعادلات إيجابية مقابل 6 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين فشهدت الجولة تسجيل 30 هدفاً أحدها بالخطأ وهدفين من علامة الجزاء.
– أشهر الحكام 31 إنذاراً منها خمس بطاقات في ثلاث مباريات مقابل صفراء يتيمة في مباراة نيس × سان جيرمان وغابت البطاقات الحمراء.
– غاب كافاني عن التهديف إلا أنه بقي متصدراً للائحة الهدافين برصيد 24 هدفاً ومثله نيمار الذي احتفظ بمركزه الثاني بـ20 هدفاً يليه فالكاو وتوفين اللذان لم يسجلا بدورهما ورصيد كل منهما 17 هدفاً ثم إيكامبي لاعب أنجيه ونبيل فقير وماريانو دياز لاعبا مرسيليا بـ16 هدفاً لكل منهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن