رياضة

منتخبنا الاولمبي يغادر إلى الصين

بعد معسكر تدريبي محلي استمر عشرة أيام تغادر دمشق اليوم بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم متوجهة إلى الصين، عبر مطار بيروت، لمواجهة الأولمبي الصيني في مباراتين وديتين دوليتين تقامان في الرابع والعشرين والسابع والعشرين الجاري ضمن استعدادات منتخبنا الأولمبي للاستحقاقات الآسيوية هذا العام في بطولة (أسياد آسيا باندونيسيا، وغرب آسيا بالكويت في آب وكانون الأول القادمين).
وكان المعسكر بدأ في العاشر من الجاري بإشراف مساعدي المدرب مصطفى رجب وعبد الله دروبي ضمن خطة موضوعة قبل سفر المدرب مهند الفقير لمشاركته في أعمال اللجان الفنية في الاتحاد الآسيوي، وسيلتحق الفقير بالبعثة في بيروت غداً قبل مغادرتها إلى الصين.
وعمل الجهاز الفني خلال المعسكر على الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية، وتوزع الحمل التدريبي على فترتين صباحية ومسائية، الأولى اقتصرت على الجانب البدني للحفاظ على اللياقة ورفعها، بينما تركزت الثانية على الجانبين التكتيكي والخططي. كما تم العمل على خلق حالة جيدة من الانسجام في صفوف المنتخب الذي يضم لاعبين قدامى وجدداً، ولاعبين من أعمار مختلفة (1995- 2000).
وقد أكد الدروبي والرجب أن المعسكر حقق الأهداف المطلوبة على المستوى البدني والفني بنسبة عالية جداً والأهم أن الحالة المعنوية للاعبين جيدة في ظل توافر المطلوب لإنجاح المعسكر.
وبدوره مدرب الحراس سامر الريحاني أشار إلى وجود ثلاثة حراس (ابراهيم وعرابي وكنعان) بمستويات متقاربة وسيتم انتقاء من يشارك في أكبر عدد من المباريات والأكثر جاهزية للذود عن المرمى.

23 لاعباً

ويشار إلى أن الجهاز الفني استقر في نهاية المعسكر على 23 لاعباً تم انتقاؤهم من بين المشاركين في المعسكر وهم: خالد إبراهيم، أحمد كنعان، محمد يزن عرابي، محمد فارس أرناؤوط، خالد كردغلي، محمد المرمور، أحمد الاشقر، محمد عنز،عبد الهادي شلحة، علاء دالي، أحمد رجب، ضياء الحق محمد، يوسف شيخموس، محمد زكريا حنان، عبد الرحمن بركات، زيد غرير، مؤمن ناجي، أحمد الأحمد، عبد الرزاق البستاني، محمد كامل كواية، جهاد بسمار، عبد الله جنيات، يوسف الحموي.
وتم استبعاد المحترفين أحمد العلي العبد الله لالتزامه مع ناديه، وحمزة محناية للإصابة، إضافة إلى محمد الحلاق، نبيل كورو، أحمد الخصي، هيثم اللوز، مصطفى جنيد، علي زكريا.
يضم الجهاز الفني والإداري كلاً من: يوسف الشقا رئيس البعثة، مهند الفقير مدرباً ومساعدين له عبد الله دروبي ومصطفى رجب، مدرب الحراس سامر الريحاني، الإداري جودت نحلاوي، معالج فيزيائي منصور الشحاف، مسؤول تجهيزات أوس أحمد.
المنسق الإعلامي غسان شمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن