عربي ودولي

سيف الإسلام في انتخابات الرئاسة الليبية

أعلن أيمن بوراس المكلف بالبرنامج السياسي والإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، خلال مؤتمر صحفي، ترشح نجل القذافي للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب موقع «روسيا اليوم». وأكد بوراس «أن سيف الإسلام القذافي من خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة لا يطمح إلى السلطة بمفهومها التقليدي بل إلى إنقاذ ليبيا».
وقال: «أيادي سيف الإسلام ممدودة لكل من يريد الخير لليبيا محلياً وإقليمياً ودولياً». وأضاف: إن «البرنامج الإصلاحي لنجل القذافي يتضمن رؤية سياسية وأمنية واجتماعية متكاملة لليبيا». من جهته، أكد خالد الغويل محامي سيف الإسلام القذافي، أن موكله سيسجل ترشحه رسمياً عند فتح قوائم التسجيل.
وقال الغويل: «للشعب الليبي حق الاختيار».
ولم يظهر سيف الإسلام القذافي إلى العلن منذ أن أعلن عن إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، جنوب مدينة طرابلس في حزيران عام 2017، حيث كان معتقلاً من المجموعات المسلحة منذ العدوان الغربي على ليبيا والاعتداء على الشعب الليبي وسرقة مقدرات البلاد وقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عام 2011. وتسود حالة من الفوضى والاضطرابات المستمرة في البلاد نتيجة انتشار المجموعات الإرهابية في كل المدن وتحكمهم بالحالة الأمنية المتردية إضافة إلى ضعف سلطة الدولة وعدم وضوح صلاحيات المؤسسات خصوصاً العسكرية منها.
ولا توجد حتى الآن معلومات مؤكدة عن مكان وجود سيف الإسلام، إلا أن أشخاصاً قدموا أنفسهم على أنهم مقربون منه، تحدثوا باسمه في أكثر من مناسبة لوسائل الإعلام.
وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن