رياضة

في دورة الصداقة الدولية.. مذاكرة جيدة لمنتخبنا أمام قطر

| الوطن

أنهى منتخبنا الوطني الأول مباراته الأولى بدورة الصداقة الدولية التي يستضيفها العراق على ملعب البصرة بالتعادل مع منتخب قطر بهدفين لمثلهما بعد مباراة ساخنة متفاوتة الأداء، قدم فيها منتخبنا أداء مقبولاً عموماً.
وهذا هي المباراة الأولى لمنتخبنا بقيادة مدربه الألماني الجديد ستانغ، وحاولنا قراءة أفكار المدرب الجديد عبر هذه المباراة وأبرز ما وجدناه هو الهدوء ونقل الكرة على الأرض، لكننا بالمقابل وجدنا خللاً دفاعياً لم يعمل المدرب على إصلاحه، مع إضاعة الكثير من الفرص سجلت ضد مجهول.
الملاحظة الأهم بالمستوى الذي ظهر به السومة، وقد يكون بسبب الإصابة العائد منها حديثاً، والثانية هبوط مستوى خط الوسط بعد خروج فراس الخطيب أفضل لاعب في المباراة والملاحظة الأهم الأداء التحكيمي الذي لم ينصف منتخبنا، وهذا أمر يجب أن يعتاد عليه لاعبونا.
المدرب لا يلام في هذه المذاكرة الجيدة لأن معرفته باللاعبين قصيرة، ولا بد أن تكون المباراة قد فتحت له الكثير من الإشارات الإيجابية والسلبية ليعمل عليها.
الشوط الأول من المباراة تميز منتخبنا ودانت له السيطرة والأفضلية وضاعت من منتخبنا ثلاث فرص ذهبية، فتولى الحارس القطري التصدي لتسديدتي فراس الخطيب القويتين، بينما أضاع المواس فرصة جيدة عندما ذهبت كرته بجوار القائم.
ربع ساعة كانت ساخنة سجل فيها الفريقان أربعة أهداف وأضاع فيها منتخبنا أكثر من فرصة للتعزيز، الهدف الأول كان من نصيب عمر السومة الذي استفاد من كرة أخطأ الدفاع القطري بإعادتها للحارس فسجلها بحرفنة بعد أن تجاوز الحارس د48، بعدها تسديدة للسومة بجوار القائم، وكرة مقشرة لم يستفد منها المواس، وتصدى بعدها العالمة في أول اختبار له لتسديدة خطرة.
هدف التعادل القطري سجله عبد العزيز حاتم مستفيداً من كرة عرضية وسط دفاعنا (الشارد) د58، وأضاف أكرم حسن عفيف هدف التقدم لقطر من كرة بينية بين الدفاع فواجه الحارس وسجل د70.
فرحة القطريين لم تدم أكثر من دقيقتين عندما أدرك زاهر ميداني المتقدم هدف التعادل بعد جمل كروية جميلة داخل المربع القطري.
محاولة الفريقين لكسر التعادل بقيت قائمة، لكن المستوى هبط من الفريقين بشكل عام، ليكون التعادل سيد الأحكام.
الدورة بدأت يوم الأربعاء بمباراة العراق وقطر التي انتهت قطرية 3/2 وقادها طاقم تحكيم سوري، ومواجهتنا القادمة ستكون في السادسة من مساء الثلاثاء على الملعب نفسه مع المنتخب العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن