رياضة

جبلة والفتوة في مباراةٍ ثأريةٍ

| جبلة- خالد عكو

لم يتوقع أحدٌ أن يكون ترتيب الفرق المتبارية في نهاية الجولة الثالثة من نهائيات دوري الدرجة الأولى على النحو الذي هو عليه الآن، حيث أظهرت النتائج تقارباً شديداً في المستوى بين الفرق المتبارية، ما يبشر بمنافسةٍ حامية جداً في المراحل القادمة ، وإن بقي الحال كما هو عليه الآن فلن يحسم أمر التأهل حتى الجولة الأخيرة.
وتتساوى حالياً الفرق الخمسة الأولى (جرمانا جبلة الحرية الساحل الكسوة) برصيد النقاط (أربع نقاطٍ لكل فريق) على حين يحتل الفتوة المركز السادس برصيد ثلاث نقاطٍ.
ويستضيف جبلة غداً الأربعاء فريق الفتوة في مباراةٍ نديةٍ خاضعةٍ لكل الاحتمالات، ويسعى جبلة للفوز وضمان النقاط الثلاث (على مبدأ وجوب الفوز في جميع المباريات داخل الديار) على حين يسعى الفتوة لكسر لعنة التعادلات التي أصابته من بداية النهائيات حتى الآن بتحقيق أول فوزٍ له.
وتعد مباراة الغد ثأريةً لجبلة بعد خسارته في الموسم السابق وعلى أرضه ضمن إياب الدوري الممتاز مع الفتوة بنتيجةٍ كبيرةٍ (ثلاثة أهدافٍ مقابل لاشيء)، في الوقت الذي كان فيه جبلة بأمسّ الحاجة للنقاط، وربما لو حقق جبلة الفوز في تلك المباراة لكان الآن يلعب في الدوري الممتاز، لذا يعزم رجال جبلة أن يثأروا من هزيمتهم السابقة ويحققوا الفوز لإسعاد جماهيرهم المتعطشة للعودة للدوري الممتاز.
الكابتن عمار الشمالي مدرب جبلة وصف التجمع بالمعمعة الكبيرة، وأكد أن النتائج الماضية لم تحسم شيئاً بعد وكأن البطولة قد بدأت للتو، كما أكد التأثير الكبير للعامل النفسي والضغط العصبي على مستوى الفرق وأدائها وعلى النتائج فيما بينها.
وعن مباراة الحرية السابقة التي انتهت بالتعادل فقد وصف الكابتن عمار نتيجتها بالجيدة لكونها مع فريق الحرية وعلى أرضه، وعن مباراة الفتوة فقد أكد أهميتها الشديدة واصفاً إياها بمباراة النقاط المضاعفة، وصرح بأن الفوز غدًا سيعني قطع جبلة شوطاً كبيراً في سباق التأهل للدوري الممتاز، على حين أن أي نتيجةٍ أخرى ستؤجل الأمر للمراحل التالية.
وأخيراً فقد طلب الشمالي من الجميع المؤازرة والدعم وبث الروح الإيجابية في داخل أروقة النادي مهما كانت النتائج ، وذلك كي يحافظ الفريق على النفس الطويل في ماراثون التأهل الصعب، وتوقع بأن يكون النفس الطويل هو العامل المرجح الذي سيحدد في النهاية كفة الفريقين اللذين سيتأهلان لدوري الكبار، واضعاً احتمالية أن يحسم التأهل بفارق نقطةٍ واحدةٍ أو حتى بفرق المواجهات، وآملاً أن يتمكن فريقه من إسعاد الجماهير والعودة بقوة لدوري الأضواء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن