الخبر الرئيسي

أعرب عن تقدير سورية لوقوف عمان إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب … المعلم: مستقبل البلاد خيار حصري للسوريين

| وكالات

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم: إنه «سيتم قريباً انطلاق خطة إعمار سورية بعد اقتراب الأزمة من نهايتها، بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ومختلف التنظيمات التي تستهدف أمن سورية بما يتعارض مع أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».
وفي تصريح أدلى به لوكالة الأنباء العمانية أمس، أوضح المعلم أن الحكومة السورية متجاوبة إلى أقصى الحدود مع مساعي المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، معرباً عن أمله في أن تكون أكثر إيجابية وأن تحقق ما يصبو إليه الشعب السوري.
وخلال لقائه نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي العماني أسعد بن طارق الـسعيد، الممثل الخاص لسلطان عمان قابوس بن سعيد، أعرب المعلم بحسب ما ذكرت وكالة «سانا»، عن تقدير سورية قيادة وشعباً للمواقف الحكيمة لقيادة وشعب سلطنة عمان الشقيقة، ولوقوفها إلى جانب سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.
من جهته هنأ الـسعيد سورية بما تمثله كوجه مشرق وعريق للتاريخ والثقافة والحضارة بالانتصارات التي تحققت في مواجهة الإرهاب، مشيراً إلى أن سورية على حق، والحق ينتصر دائماً.
المعلم التقى أيضاً الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي وبحث معه مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث جرى تبادل لوجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفى إطار الزيارة التي بدأها إلى السلطنة أول من أمس، التقى المعلم بمقر السفارة السورية في مسقط، الجالية السورية، حيث أكد تصميم الشعب السوري وقواته المسلحة بقيادة الرئيس بشار الأسد، على استئصال الإرهاب في كل الأراضي السورية، والحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً وعلى قرارها الوطني المستقل.
وشدد المعلم على أن مستقبل سورية هو خيار حصري للشعب السوري، ومن غير المسموح لأحد التدخل في شؤونه الداخلية، داعياً أبناء الجالية في كل دول الاغتراب إلى التكاتف، والمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية على سورية.
بدورهم أعرب أبناء الجالية السورية في عمان عن وقوفهم إلى جانب بلدهم واستعدادهم لبذل كل الجهود الممكنة بما يكون من شأنه الحفاظ على استقرارها في مواجهة المؤامرة الإرهابية التي تواجهها وبما يساهم في تحقيق ازدهارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن