الصفحة الأخيرة

المعهد العالي للفنون المسرحية يحتفل باليوم العالمي للمسرح

برعاية وزير الثقافة محمد الأحمد، يقيم المعهد العالي للفنون المسرحية احتفاليته باليوم العالمي للمسرح، يومي الجمعة والسبت المقبلين في الثالثة عصراً في مقر المعهد العالي، بدمشق.
تنطلق الاحتفالية يوم الجمعة الساعة الثالثة، عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات منها افتتاح معرض الكتاب، يليه تكريم مؤسس قسم السينوغرافيا الراحل نعمان جود وذلك برفع الستار عن تمثاله واستعادة بعض أعماله «مجسمات»، وعرض فيلم يتناول سيرته الذاتية، ثم يقدم طلبة المعهد عرضهم المسرحي والذي يتضمن مشاهد تمثيلية، وأخرى راقصة، على مسرح سعدالله ونوس، لتختتم بعد ذلك أنشطة يوم الجمعة بعرض التخرج «صخب» لطلاب السنة الرابعة، في الخامسة، على مسرح فواز الساجر.
تعاد أنشطة اليوم الأول للاحتفالية السبت الساعة الثالثة عصراً، يضاف عليها فقرة تكريم خريجي المعهد الدفعة الخامسة، قسم التمثيل عام 1985 منهم: أكرم الحلبي وبشار اسماعيل وعادل أبو حسون وسليمان شريبة وفراس قهوجي ونهاد عاصي ونهال الخطيب وكمال قرحالي وتامر العربيد.
وحول الاحتفالية صرحت عميد المعهد العالي للفنون المسرحية جيانا عيد لـ«الوطن»: «برغم حرب الفناء التي تشنّ علينا، إلا أنها لم تثننا عن مشاركة العالم في اليوم العالمي للمسرح. لأنّا على خشبته مارسنا فعل الحياة.. وفي فضائه اعتلينا شرفات المستقبل، وبين حزم أضوائه ارتقينا إلى النور، وعبر موضوعاته دافعنا عن وجودنا وحضورنا الذي لا يجاريه حضور في العالم، وفي رسائله صغنا الحياة بجدائل من أرق وياسمين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن