شؤون محلية

سحب أسطوانات الغاز الصناعية خلال شهرين

| محمود الصالح

كشف مدير فرع الغاز في دمشق وريفها منصور طه خلال الجلسة الختامية لمجلس محافظة دمشق عن البدء بسحب أسطوانات الغاز الصناعة القديمة سعة 20 كغ من الأسواق نظراً لقدمها وعدم صلاحيتها مقابل 4000 ليرة سورية. مؤكداً أن المديرية تقوم بإجراء الصيانة الدائمة لأسطوانات الغاز المنزلي بشكل مجاني.
بدوره أشار مدير صحة دمشق رامز أورفلي أنه يوجد في دمشق 60 مستوصفاً تعمل حالياً ضمن الظروف المتاحة من الصعب تخديم جميعها بالأطباء الاختصاصيين، وتحدث مدير التموين في دمشق عدي شبلي بشكل مفصل عن موضوع زيادة مخصصات الأفران من الدقيق وهذا الجانب أخذ وقتاً مهماً من مناقشات المجلس، مبيناً أنه تمت زيادة مخصصات فرن الصباح 150 كغ وهناك اقتراح للزيادة 650 كغ أخرى وكذلك مخبز برزة البلد تم اقتراح زيادة 500 كغ.
من جانبه أكد مدير فرع السورية للتجارة بشار حمود استمرار السورية للتجارة في استجرار الموز وطرحه في منافذ السورية بسعر 425 ليرة، منوهاً بالافتتاح الجزئي لبعض الأقسام في مول قاسيون ويتم الآن تجهيز الأقسام الأخرى، مؤكداً أن المستثمر للمول ملتزم بكل الشروط المقررة.
وأوضح أنه تم استثمار صالة البرامكة من باعة المولدات لكونها قريبة من مجمع الأمويين. وكان أعضاء مجلس المحافظة قد ناقشوا عدداً من القضايا المهمة ومنها الوضع التمويني وكذلك موضوع زيادة رسوم نقابة المهندسين من 2500 إلى 9000 ليرة للمتر الواحد وطالبوا بإعادة النظر في تسعيرة مكتب دفن الموتى الجديدة. وكذلك ضبط حالة الغش في أغذية الأطفال والتجاوزات الحاصلة في بيع الموز نتيجة احتكار السورية للتجارة لهذه المادة وبيعها للتجار الذين يبيعونها بأسعار عالية دون أي رقابة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن