رياضة

إنتر ولازيو يزاحمان روما على مقاعد الشامبيونز … اليوفي يوسع الفارق بعد تعثر نابولي

| خالد عرنوس

حسم اليوفي قمة الكرة الإيطالية بتغلبه على ميلانو بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة 30 من السييرا A موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه نابولي الذي تعثر على أرض ساسولو بالتعادل بهدف لمثله ولم يكن روما الثالث أفضل حالاً من الوصيف عندما اكتفى بنقطة من زيارته إلى بولونيا واقترب منه إنتر بفوزه المريح على هيلاس بالثلاثة ومثله جاره لازيو الذي ضرب بقوة متخماً مرمى بينفينتو بستة أهداف مقابل هدفين.

بروفة مثالية
قدم اليوفي نفسه بطلاً حقيقياً للكرة الإيطالية قبل ثلاثة أيام على موقعته الأوروبية المنتظرة أمام ريال مدريد وذلك بفوزه على ميلان في أقوى مواجهات الأسبوع وذلك بفضل حسن تعامل لاعبيه مع فورة ضيوفهم الذين خسروا للمرة الأولى بعد 10 مباريات بعدما عاندهم الحظ وجانبهم التوفيق على عكس لاعبي أليغري وخاصة العائد من الإصابة كوادرادو الذي سجل الهدف الثاني في توقيت حاسم ليقود فريقه إلى الفوز الثالث عشر بملبعه الخامس عشر في 17 جولة من دون هزيمة بالسييرا A ومتقدماً خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقبه بعدما أعاد الفارق إلى 4 نقاط مع نابولي علماً أن الهدف الذي سجله لاعبه السابق بونوتشي في أول زيارة له لملعب يوفنتوس أرينا هو الأول بعد 10 مباريات كاملة لم تهتز بها شباك بوفون وتشيزني.

نحو الاستسلام
لم يكد نابولي يفرح بتقليص الفارق في الجولة الفائتة حتى أهدر نقطتين أخريين جعلتا اليوفي يلعب بأريحية أكبر فقد أجبره ساسولو على التعادل وعلى الرغم من أن نابولي مازال الأفضل سجلاً خارج أرضه لكنه بدا أقل إصراراً على مواصلة مزاحمة اليوفي بعدما سقط بفخ التعادل الثالث بعيداً عن سان باولو والأول من خمسة بنتيجة إيجابية وهو الثاني في ثلاث جولات فائتة.
وشدد كل من إنتر ولازيو الخناق على روما المتعثر بالتعادل فالأول الذي يخوض ديربي ميلانو المؤجل بعد غد الأربعاء حقق فوزاً سهلاً على هيلاس بفضل تألق نجمه إيكاردي الذي سجل ثنائية رافعاً حصيلته إلى خمسة أهداف في آخر جولتين الشيء الذي حفز شيرو إيموبيلي نجم لازيو الذي اكتفى بهدفين من 6 أهداف فاز بها فريقه على الضيف بينفينتو مستغلاً النقص العددي للأخير بطرد حارس مرماه منذ الدقيقة السابعة علماً أنها السداسية الثانية لنسور العاصمة هذا الموسم والأولى كانت بمرمى ساسولو مقابل هدف.
وفي أكثر المباريات إثارة نجح كييفو بقلب الطاولة على سامبدوريا الذي تقدم بركلة جزاء هي السابعة في سجل هدافه كوالياريللا قبل أن يعود أصفر فيرونا بهدفين محققاً فوزه الخامس بأرضه والسادس من سبعة بفارق هدف وبهدفين للمرة السادسة من سبع أيضاً فقفز أربعة مراكز على الجدول مبتعداً أكثر عن مثلث الهبوط.

نتائج الجولة 30
– يوفنتوس × ميلان 3/1 للفائز ديبالا (8) كوادرادو (79) خضيرة (87) وللخاسر بونوتشي (28).
– ساسولو × نابولي 1/1 للأول بوليتانو (22) وللثاني روجيريو (80 بمرماه).
– بولونيا × روما 1/1 للأول بولغار (18) وللثاني دزيكو (76).
– إنتر ميلانو × هيلاس فيرونا 3/صفر إيكاردي (1 و49) بيرسيتش (13).
– لازيو × بينفينتو 6/2 للفائز إيموبلي (19 و68) كايسيدو (60) دي فري (66) لوكاس (83) لويس ألبرتو (90+1 من جزاء) وللخاسر كاتالدي (23) غويليرمي (51).
– كييفو فيرونا × سامبدوريا 2/1 للفائز كاسترو (62) هيتماج (79) وللخاسر كوالياريللا (26 من جزاء).
– أتلانتا × أودينيزي 2/صفر بيتانيا (68) ماسييلو (74).
– فيورنتينا × كروتوني 2/صفر سيميوني (62) كييزا (79).
– كالياري × تورينو صفر/4 فالكي (61) ليايتش (65) انسالدي (79) أوبي (88).
– جنوا × سبال 1/1 للأول لابادولا (30 من جزاء) وللثاني لاتزاري (60).

حصيلة
– 3 تعادلات بنتيجة 1/1 مقابل 7 انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض و4 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 32 هدفاً أحدها بالخطأ مقابل 3 أهداف من علامة الجزاء وأهدر لابادولا (جنوا) ركلة رابعة.
– 48 مرة ارتفع اللون الأصفر منها مرة في مباراة كالياري × تورينو مقابل تسع صفراوات في مباراة فيورنتينا × كروتوني وطرد لاعب الأخير (كابواتو) بالإنذار الثاني على حين خرج أندرادي (هيلاس) وفيكاري (سبال) وبوجيوني (بينفنتو) بالحمراء المباشرة.
– عزز إيموبيلي صدارته للهدافين برصيد 26 هدفاً يليه إيكاردي بـ24 ثم ديبالا وكوالياريللا بـ18 هدفاً وبقي ميرتينيز خامساً بـ17 هدفاً يليه هيغوين بـ15 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن