سورية

وزير لبناني: الجيش السوري والمقاومة هزما الإرهاب

| الوطن – وكالات

أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن، أن الإرهاب التكفيري هزم في سورية ولبنان بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والمقاومة الوطنية اللبنانية.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، أشار الحاج حسن خلال كلمة له في بعلبك أمس إلى أن بعض الدول العربية «ممن كانوا يختبئون خلف الستار قرروا الكشف عن وجههم الحقيقي بتأييدهم صفقة القرن مع كيان الاحتلال الإسرائيلي التي هي تصفية للقضية الفلسطينية وشطب لحقّ العودة وتوطين اللاجئين الفلسطينيين وإعلان «إسرائيل» دولة يهودية وضم القدس».
وبين الحاج حسن، أن «العدو الإرهابي التكفيري هزم ومعه كل الذين أسسوه فكراً ورعاية وتمويلاً».
واعتبر مراقبون، أن حديث الحاج حسن، يأتي في ظل الانتصار الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وآخره إذعان ميليشيا «جيش الإسلام» وقبولها شروط الجيش العربي السوري بالرحيل خارج دوما أو القبول بتسوية أوضاع من يرغب من مسلحيها، وعدم قبول شروط الميليشيا التي طلبت البقاء في دوما.
ولفت المراقبون إلى أن الحاج حسن هو أحد وزراء كتلة «الوفاء للمقاومة» التي يقودها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في ظل المعركة الانتخابية التي يجري التحضير لها في لبنان، ما يعني أن خيار تحالف المقاومة متماسك ولا تقبل المقاومة بأي شكل من الأشكال بفرط هذا المحور، وأن قوى لبنانية لا تتنكر للدور السوري المهم في لبنان الذي ساهم بإنهاء الحرب الأهلية هناك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن