رياضة

في كأس سلة السيدات … منافسة كبيرة وتصريحات نارية لمدربي الفرق

| مهند الحسني

وصلت مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات إلى مرحلتها الأكثر جدية وقوة وندية، بعدما تأهلت أربعة فرق للدور نصف النهائي الذي سينطلق مساء اليوم الثلاثاء في صالة الفيحاء بدمشق بمشاركة أندية (الثورة، الساحل، الأشرفية، قاسيون)، النكهة التنافسية ستكون حاضرة وبقوة على مجمل مباريات هذا الدور، لكون الفرق الأربعة تعرف أوراق بعضها بعضاً، ولا يوجد أي شيء جديد، سوى حسابات المدربين التي قد تلعب دوراً مؤثراً في خلط الأوراق من جديد، لذلك المباريات ستكون قوية بفنياتها، غنية بسكوراتها، متقلبة بمجرياتها، ومع ذلك سنكون على موعد مع القوة التي ستتجلى في هذا الدور، فما حظوظ الفرق الأربعة بالتأهل للمباراة النهائية؟ وهل ستكون هناك مفاجآت جديدة، أم إن قوة وعراقة الفرق ستفرضان نفسها وتحسم التأهل؟

الساحل
لم يكن أشد المتفائلين بفريق الساحل يتوقع أن يظهر بهذه الصورة الجميلة، ويقدم أداءً رائعاً في دور الستة من المسابقة نفسها، فعلى الرغم من تواضع إمكانات النادي، فإنه تمكن من بناء فريق بات رقماً صعباً في المعادلة السلوية، ومنافساً قوياً لأقوى أندية القطر معتمداً على لاعبات من بنات النادي من دون أي تعاقدات من خارج أسوار النادي، فظهر الفريق بحالة من الانسجام والتناغم، وقدم مستوى ثابتاً في جميع مبارياته، وتغلب على أقوى فرق المجموعة، وبات مؤهلاً لاعتلاء منصات التتويج هذا الموسم، وقد حل في صدارة دور الستة من دون أي خسارة بعدما فاز على جميع الفرق، يدرب الفريق الكابتن بشار فاضل، وأبرز لاعباته، (رشا سكران، فرح أسد، بتول أحمد، ريم أبو رحال).

قاسيون
قدم الفريق أداءً قوياً في دور الستة، وكان الحصان الأسود لهذا الدور، بعدما تغلب على أقوى الفرق، وبدت لمسات مدربه أشرف دركزلي واضحة على أدائه، بعدما لعب الفريق بتناغم وانسجام كبيرين، ويعد من أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب بقوة، أبرز لاعباته (عليا ياسين، كارولين أبو لطيف، هلا محمود، ابتسام الزير).

الثورة
قدم الثورة مستوى ثابتاً، ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبات موزعات على جميع المراكز، وبمزيج يجمع الخبرة مع اللاعبات الصاعدات والناشئات، لعب بشكل قوي، ودفاعه متماسك، وهجومه منظم، يزيد من خطورته النسبة العالية من الكرات المرتدة الهجومية التي يحصل عليها، ويلعب كمجموعة يتميز عن الفرق الأخرى باحتياطه القوي جداً، وتنوع دفاعاته، وصغر أعمار لاعباته أبرزهن (زينة يازجي، ماريا دعيبس، ماري عبد الله، سيدرا سليمان، نورا بشارة، شغف فاعور) يدربه المدرب الوطني هلال دجاني، وقد حل بالمركز الثالث بعدما مني بخسارتين أمام الساحل وقاسيون.

الأشرفية
حل بالمركز الرابع، وتأهل للنصف النهائي بصعوبة بعدما تجاوز فريقي حطين والاتحاد، ومني بثلاث خسارات أمام (الثورة والساحل وقاسيون)، ويلعب الفريق بطريقة جيدة، لكنه لم يكن بمستواه المعهود في دور الستة، وبدا واضحاً تأثره لغياب بعض لاعباته، يدرب الفريق الكابتن وليد غيبة، وأبرز لاعباته (إيناس بدران، رحمة مهنا، راما هاشم، ملك فرزان، يارا فرزان).
جدول المباريات

الثلاثاء: الساحل مع الأشرفية الساعة الرابعة، الثورة مع قاسيون الساعة السادسة، وتتجدد اللقاءات بين الفرق الأربعة يوم الأربعاء حيث يلتقي الساحل مع الأشرفية، والثورة يواجه قاسيون، وفي حال تعادل أي فريقين في الفوز والخسارة سيلجأان للقاء فاصل يوم الخميس، والفائز يتأهل للمباراة النهائية التي ستكون يوم السبت بصالة الفيحاء بدمشق.

آراء وتوقعات
حيال أهمية هذه اللقاءات، وقوتها، اتصلت «الوطن» مع مدربي الفرق الأربعة، واستطلعت آراءهم حيال حظوظ فرقهم، ومدى قدرتهم على التأهل للمباراة النهائية.
مدرب الساحل بشار فاضل: (فريقي الأفضل)
فريقي جاهز وأتوقع أن نحقق الفوز على الأشرفية، لدينا عناصر أفضل وأقوى، ونقاط ضعف الأشرفية تكمن في نسبة الطول في المركزين (4-5)، إضافة إلى أنه لا يملك البديلات الجيدات، لذلك أتوقع الفوز، والتأهل للنهائي.
مدرب الأشرفية وليد غيبة (الخسارة لن تتكرر):
خسارتنا أمام الساحل في طرطوس بدور الستة، أعتقد أنها لن تتكرر، فريقي تحضر بشكل جيد للقاء اليوم، وسنلعب من أجل الفوز، ونحن نعرف جيداً مفاتيح القوة عند الساحل، وكذلك نقاط الضعف وسنتعامل معها بكل حرفية، وسنحقق الفوز.
مدرب الثورة هلال الدجاني (متفائل بالفوز):
فزنا على قاسيون في الدوري قبل أيام قليلة، وفريقي أميز بنسبة كبيرة، وسوف نلعب بقوة من أجل تكرار الفوز وضمان التأهل للمباراة النهائية، لدى قاسيون نقاط ضعف، ومفاتيح قوة وسوف نتعامل معها حسب مجريات المباراة، لكني متفائل بتحقيق الفوز.
مدرب قاسيون أشرف دركزلي: (الملعب هو الفيصل):
لن أتحدث كثيراً عن حظوظي بهذا اللقاء، لكن سنلعب من أجل الفوز، وسيكون اللقاء قوياً منذ بدايته، فريق الثورة جيد، ولديه نقاط ضعف سوف أتعامل معها من أجل التركيز والفوز، وسيكون الملعب هو الفيصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن