شؤون محلية

تجار يستغلون برادات شركة ألبان دمشق لتخزين مواد مغشوشة

| محمود الصالح

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا لـ«الوطن» عن قيام المديرية بضبط برادين لتخزين الألبان في شركة ألبان دمشق داخل احدهما مواد مغشوشة ومواد منتهية الصلاحية والبراد الثاني امتنع صاحبه عن فتحه وقامت دورية الرقابة الصحية بختم البرادين بالشمع الأحمر لمدة شهر.
وبين ريا أنه خلال عملية الكشف على البراد الأول تبين وجود سمنة من دون تاريخ ومادة «القريشة» وكذلك وجود مواد غذائية مغشوشة، وخلال عمليات الكشف قام صاحب البضاعة بتهريب جزء منها، مبيناً أن الكمية المخزنة تصل إلى أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية.
وأوضح ريا أن صاحب البضاعة رفض فتح البراد الثاني من أجل الكشف عليه ولذلك تم ختمه بالشمع الأحمر لمدة شهر، منوهاً بأن المحافظ شكل لجنة للكشف بعد أسبوع على محتويات البرادين والتدقيق في سلامة هذه المواد.
من جانبه مدير عام شركة ألبان دمشق باسم منصور بين لـ«الوطن» أن هذه البرادات مؤجرة لتجار بموجب عقود إيجار لتخزين المواد فيها، موضحاً بأن العقود تنتهي في نهاية حزيران القادم، لافتاً إلى أنه ضمن شروط العقود لا مسؤولية على الشركة عن المواد التي يتم تخزينها داخل هذه البرادات والمتعهد هو الذي يتحمل مسؤولية مخالفة هذه المواد والمنتجات علما أن هناك شرطاً في هذه العقود ألا تخالف المنتجات المخزنة فيها منتجات الشركة، وأن وجود مواد مخالفة ضمن هذه البرادات تقع على عاتق المتعهد ولا تتحمل الشركة مسؤوليتها.
الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشكاوى التي تردنا إلى «الوطن» حول وجود مادة لبنة في الأسواق تباع بأسعار منخفضة وهي تحوي مواد ضارة بالصحة يقال إن من بينها «السبيداج» نهيب بالجهات المعنية بالرقابة على الغذاء أن تتولى متابعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن