شؤون محلية

«الكهرباء»: عدادات مجانية لذوي الشهداء في ريف دمشق

| قصي المحمد

عمّمت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء إلى فروعها في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وشركات المنطقة الجنوبية القنيطرة ودرعا والسويداء الكتاب رقم 35/204، طلبت بموجبه من كل شركة تبيان قيمة الاشتراك بعداد أحادي الطور منزلي متضمناً كل قيمة عداد وتكاليف رسم الاشتراك والمقاولة والطوابع اللازمة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى أنه يتم حالياً تزويد جميع ذوي الشهداء من يتقدمون بطلبات اشتراك لعداد جديد «منزلي» في ريف دمشق مجاناً، بشرط أن يكون المتقدم بالاشتراك محققاً الشروط المطلوبة وأن يحمل وثيقة ذوي شهيد رسمية معتمدة.
مؤكّداً أن الشركة حالياً تستقبل جميع الطلبات من المواطنين ليصار إلى دراستها بعد رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع لكونها من يتحمل جميع تكاليف تركيب العداد وثمنهُ الذي من المفترض أن يكون على المشترك وفقاً لقانون الاستثمار، مبيناً أن الوزارة تحمل المشترك من ذوي الشهيد فقط أجور كميات الكهرباء التي يتم استهلاكها، على حين يتم الإعفاء من رسوم وثمن العداد.
وبدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح لـ«الوطن» أن كهرباء حلب حصلت على نسخة من التعميم وسيتم تجميع كل الطلبات التي سيتم تقديمها إليها من المواطنين ليتم رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والموافقة عليها لصار تسليمها للمستفيدين.
ومن جانبه بيّن مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف لـ«الوطن» أن كهرباء اللاذقية خلال العام 2017-2018 ركّبت ما يقارب 500 عداد ذوي شهداء في المحافظة، لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 280 طلباً أيضاً، مبيناً أنه تمت الموافقة على 90 طلباً منها حالياً سيتم تركيبها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الموافقات سيتم الحصول عليها ولكن ضمن مراحل مختلفة.
وأوضح معروف أنه سابقاً كانت الطلبات قليلة إلى حداً ما دفع المؤسسة العامة للتوزيع إلى تحملها لكامل تكاليف التوسع في حال الحاجة لها لأي مشارك من ذوي شهيد من نصب أعمدة وتركيب أمراس وغيرها، إلا أنه حالياً فقط تتحمل الشركة في المحافظة تكاليف ورسوم العداد للمشترك بسبب زيادة عدد الطلبات بشكل كبير جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن