شؤون محلية

سرقة حقائب السيدات من راكبي الدراجات

| حماة- محمد أحمد خبازي

استجابت قيادة شرطة محافظة حماة لمناشدات الأهالي وشنت حملة على الدراجات النارية المهربة التي يقودها مراهقون بشكل جنوني.
وبيَّن رئيس فرع المرور في حماة المقدم وليد العجيلي لـ«الوطن» أنه بسبب كثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين حول تنامي ظاهرة سرقة شبان يقودون دراجات نارية لحقائب السيدات، وكذلك للسرقات المتكررة للدراجات في ضواحي المدينة يقوم فرع المرور حالياً بحملة مصادرة للدراجات النارية المهربة وقد بلغ عددها لتاريخه 601 دراجة. وقال: دورياتنا تتمركز أمام مدارس الإناث وأماكن التجمعات وفي أيام العطل في المتنزهات الشعبية في وادي الشريعة والبرناوي وباب النهر وحديقة أم الحسن، مطالباً المواطنين بضرورة الاتصال والإبلاغ عن أي مخالفة لصاحب دراجة نارية.
وفي سياق متصل كشف العجيلي أن عدد المخالفات المنظمة خلال العام الحالي حتى تاريخه بلغ 11363 مخالفة مرورية، وعدد الآليات المحجوزة لدى الفرع 519 سيارة، على حين وقع 147 حادثاً مرورياً، أدت إلى 8 وفيات، وأغلبها مكتشف، وتمت إحالة أصحابها إلى القضاء المختص أصولاً.
وعن سرافيس النقل الداخلي ومشكلاتها بيَّن العجيلي أنه لا مشكلة مرورية حقيقة على النقل الداخلي إنما تكمن المشكلة في كسر الخط وتتم متابعة المخالفين من دورياتنا وبشكل دائم وعلى كل الخطوط. ، لافتاً إلى حجز 53 سرفيساً لمخالفتها بعدم الوصول إلى نهاية الخط ولمدة 10 أيام حسب القرار رقم 46 الصادر عن مجلس المحافظة.
وأضاف: غالباً يتم كسر الدورة على الخطوط الطويلة مع العلم أننا خاطبنا قيادة الشرطة والمكتب التنفيذي ومديرية النقل الداخلي لتجزئة بعض الخطوط للحد من ظاهرة كسر الدورة ولما تزل الكرة في ملعب مديرية النقل الداخلي لمعالجة هذه المعضلة التي تزداد يومياً من بعض السائقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن