شؤون محلية

دجاج السويداء يتفوق على الحر

 السويداء – عبير صيموعة : 

أكد مدير منشأة دواجن السويداء الدكتور طلعت نمر أن معدل النفوق في طيور المنشأة نتيجة موجة الحر الشديدة التي تتعرض لها البلاد منذ عدة أيام لم تتجاوز 1-2% عن الحد الطبيعي للنفوق عازيا هذا الانخفاض إلى الإجراءات اللازمة التي اتخذتها منشأة دواجن السويداء لحماية الطيور البياضة من الإجهاد الحراري.
حيث أكد نمر أنه تم تجهيز مجموعات التوليد الكهربائية بشكل كامل للعمل مباشرة عند انقطاع التيار الكهربائي وتوفير المياه اللازمة للشرب وأجهزة الترطيب بشكل يومي إضافة إلى وضع جدول مناوبة على مدار 24 ساعة للفنيين لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لمواجهة الإجهاد الحراري عند الطيور موضحاً أن الانعكاس الكبير لموجة الحر كان في انخفاض نسبة الإنتاج من البيض.
لافتا إلى مواصلة المنشأة عملها بشكل جيد وتسويق منتجاتها من بيض المائدة داخل المحافظة وخارجها وضمن المنافذ التابعة لها إضافة إلى أن المنشأة تعمل حالياً للتحضير لافتتاح منفذ بيع جديد خلال الفترة القادمة.
وأشار نمر إلى أن منشأة دواجن السويداء أنتجت خلال النصف الأول للعام الحالي 19 مليونا و594 ألف بيضة من أصل الخطة الإنتاجية البالغة 21 مليونا و900 ألف بيضة وذلك بنسبة تنفيذ مقدارها 89% حيث بلغت قيمة مبيعاتها الإجمالية خلال الفترة نفسها نحو 325 مليون ل. س.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن