سورية

.. ويقتل 30 داعشياً ويدمر مستودعاً للصواريخ وعشرات العربات بريف حمص الشرقي

 حمص- نبال إبراهيم : 

قضت أمس قوات الجيش العربي السوري على العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية، ودمرت مستودعاً للصواريخ وعشرات العربات المجهزة برشاشات ثقيلة ومحملة بالذخائر والأسلحة خلال عمليات نفذتها ضد مواقعهم ومعاقلهم بريف حمص الشرقي.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش نفذت عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة سلسلة ضربات مركزة ضد معاقل وأوكار داعش وتحركاته في مدينة القريتين ومحيطها وقرى الحزم الوسطاني وحوارين والحدث بريفها في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والمعاقل بشكل كامل وإيقاع أكثر من 30 من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات عربية وتحديداً الجنسيتين السعودية والتونسية، وعرف من القتلى الإرهابيان السعوديان الملقبان أبو هاجر السعودي وأبو عبد اللـه السعودي. كما دمرت قوات الجيش مستودعاً للصواريخ وعشرات العربات التي كان يستقلها الإرهابيون على تلك المحاور بعضها كان محملاً بالأسلحة والذخائر وبعضها الآخر كان مصفحاً ومدرعاً ومجهزاً برشاشات ثقيلة.
وفي وقت سابق استهدفت قوة من الجيش رتلاً من العربات كان يستقلها مسلحو داعش على الطريق الواصل بين بلدتي القريتين ومهين، ما أسفر عن تدمير معظم تلك العربات ومقتل عدد كبير ممن كان يستقلها من الإرهابيين.
على خطٍ موازٍ، استهدف الطيران الحربي التابع للجيش مقرات وتجمعات مسلحي داعش في مدينة تدمر ومحيطها وبمناطق محطة الوقود وشرق المقالع وبمحيط حقل جزل النفطي بريف تدمر، ما أدى لتدمير تلك المقرات وعدد من الآليات التي كان يتحرك بها الإرهابيون على تلك المحاور إضافة لمقتل وإصابة العشرات منهم بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. هذا ودمر سلاح الجو التابع للجيش عربتين مصفحتين وعربة محملة بالأسلحة والذخائر ومدفعاً مضاداً للطيران وجرافتين وقضى على عشرات الإرهابيين خلال تحركهم على ذلك الاتجاه في ريف حمص الشرقي.
وفي ريف حمص الشمالي، ذكر المصدر، أن قوات الجيش والدفاع الوطني استهدفوا مواقع وتحصينات تنظيمي جبهة النصرة وما يسمى «كتائب الفاروق» وجيش التوحيد في بلدة تلبيسة ومناطق عز الدين والسعن والغنطو وعين حسين الجنوبي ومحيط أم شرشوح وأحراش كفرنان في الريف الشمالي، ما أدى إلى تدمير تلك المواقع والتحصينات وعدد من وسائل تنقلات الإرهابيين إضافة لإيقاع العشرات منهم بين قتيل وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن