سورية

الأحمد ينفي ما نشرته سبوتنيك عن لقاءات سورية – سعودية

نفى علي الأحمد المستشار السياسي لوزير الإعلام ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية على لسانه بشأن الإعلان عن عقد لقاءات بين مسؤولين سوريين وسعوديين. وقال الأحمد في تصريح نقلته وكالة «سانا» أمس «لم أتطرق خلال المقابلة مع وكالة سبوتنيك أمس إلى اللقاء المباشر أو غير المباشر مع الجانب السعودي لأنه ببساطة لا علم لدي أنه تمت هذه اللقاءات أم لم تتم… لذلك لا أصرح بما لا أعرفه».
وبين الأحمد أنه عندما يقال في التصريح إن دمشق أكدت حصول اللقاء كما نشرت الوكالة فإن ذلك يكون على لسان من هو مخول بالتصريح أو يكون عبر وزارة الخارجية مثلاً وليس على لسان مستشار سياسي أو لسان أحد المستشارين.
وتابع الأحمد: إنني أنفي تلك الصياغة الواردة في نص المقابلة التي نشرتها الوكالة الروسية حول التصريح بعقد لقاءات بين الجانبين السوري والسعودي موضحاً أن ما نشرته الوكالة جاء مخرجا عن سياقه والسؤال الذي كان مطروحاً للإجابة هو حول العلاقات السورية الغربية والسورية الخليجية حيث تمت الإشارة إلى أن الأعراف الدبلوماسية في العادة تتعاطى بأنه لا قطيعة مطلقة مع الأقنية الدبلوماسية غير المباشرة فدائما هناك من هم أصدقاء مشتركون ويمكن أن يكونوا رجال أعمال أو دبلوماسيين سابقين وغيرهم لإيصال رسائل وجس النبض وهذه مسائل متعارف عليها دبلوماسياً.
وأشار الأحمد إلى أن وكالة «سبوتنيك» اعتذرت منه عما نشر على لسانه، مبينة أنه تم تحريف النص الأساسي للمقابلة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن