شؤون محلية

299 جريمة في طرطوس العام الماضي منها 20 جريمة قتل … قائد الشرطة: 90 بالمئة من الجرائم تم اكتشاف مرتكبيها

| طرطوس- الوطن

بلغ عدد الجرائم المرتكبة في محافظة طرطوس299 جريمة خلال عام 2017 توزعت على 20 جريمة قتل و3 عمليات خطف و20 عملية سلب و207 جريمة سرقة و21 سرقة سيارات و12 تزوير إضافة إلى36 حالة تعاطي مخدرات.
وأكد قائد شرطة طرطوس اللواء محمد بركات لـ«الوطن»: إن نسبة الجرائم التي تم اكتشافها بلغت نحو 90 بالمئة، لافتاً إلى أن معظم هذه الجرائم مرتكبة من قبل أبناء المحافظة مشيراً إلى أن مقارنة جرائم 2017 بجرائم 2010 تظهر زيادة في العدد، معيداً ذلك إلى الزيادة في سكان محافظة طرطوس والظروف الأمنية الراهنة.
وفيما يخص الخطوات للوقاية من هذه الجرائم أوضح اللواء بركات أن قيادة الشرطة تقوم بتكثيف الدوريات ليلاً ونهاراً إضافة لمراقبة المشبوهين وأرباب السوابق والتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء أصولاً، نافياً وجود أي صعوبات في هذا الإطار.
ورداً على سؤالنا المتعلق بمدى قيام الأحزاب والمنظمات والجمعيات الأهلية بدورها في التوعية للحد من هذه الجرائم أجاب أنها تقوم بدورها عن طريق التوعية المجتمعية مؤكداً أنه يتم متابعة عمل الوحدات الشرطية بشكل دائم ومتواصل للحد من هذه الجرائم ولا وجود لأي تقصير في عمل أي وحدة شرطية ونقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة إن تطلب الأمر ذلك.
وختم بركات بالقول: إن الوحدات الشرطية تقوم بتسيير الدوريات الليلية وفق التوجيهات ضمن قطاعات عملها وتنصب الكمائن وتراقب المشبوهين وتتابع جميع المعلومات المتوافرة لديها في سبيل متابعة واكتشاف كل القضايا المرتقبة التي لم يتم اكتشافها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن