شؤون محلية

أصواف حماة تبيع بـ39 مليون ليرة في 3 أشهر

| حماة- محمد أحمد خبازي

بلغت مبيعات شركة أصواف حماة من الغزول الصوفية خلال الربع الأول من العام الحالي 18 طناً بقيمة 38.7 مليون ليرة.
وكشف مدير عام الشركة يحيى عسكر عن عودة معمل الصوف الشهر الماضي للعمل بعد توقفه منذ بداية العام لعدم توافر مادة (ضد العث)، مؤكداً استيراد المادة وتوافرها في الوقت الحالي وأنه تم الإقلاع بالعمل بوتيرة كبيرة.
وأشار عسكر إلى معاناة الشركة من نقص اليد العاملة والأمراض المهنية، وأنها تحتاج إلى يد عاملة جديدة وخبيرة، منوهاً بضرورة تحصيل ديونها المتراكمة على مؤسسة سندس (سابقاً) التي دُمجت مع المؤسسة العامة للخزن والتسويق والاستهلاكية باسم الشركة السورية للتجارة والبالغة 777 مليون ليرة.
وأشاد عسكر بعمال الشركة الذين تمكنوا من إعادة تأهيل وصيانة درابزون خط الغسيل في معمل الصوف بالشركة بالاعتماد على قطع التبديل المحلية ومواد أخرى خارجة عن الخدمة الأمر الذي وفر على الشركة ملايين الليرات، لو تم اللجوء إلى استبدال الخط أو تنفيذ صيانات خارجية أو استقدام ورشات من خارج المعمل.
وأوضح عسكر أن مدة تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل التي شارك فيها 7 عمال من مختلف القطاعات استغرقت 15 يوماً ونجح العمال بالاستفادة من القطع التبديلية وأنابيب الحديد الصناعي والصاج في المعمل وإعادة تصنيعها وتشكيلها في الأقسام الفنية لتأهيل خط الغسيل، علماً أن تكاليف تنفيذ هذا المشروع تفوق 3 ملايين ليرة في حال تم تصنيعه من ورشات فنية خارجية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن