ثقافة وفن

مايا دياب تصف جمالها بالتافه والسطحي … وفاء عامر تحذر جمهورها من الحساب المزيف وسما المصري تطلب الزواج من محمد صلاح

| وائل العدس

لم تحمل منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك المواضيع المهمة والشائكة والمثيرة، بل جاءت بالشكل الطبيعي والاعتيادي مع بعض الاستثناءات النادرة التي شغلت الجمهور، وإلى التفاصيل:

عرض مهم
حضرت الممثلة السورية عهد ديب مسرحية «فابريكا» على خشبة مسرح الحمراء، وبعد عودتها كتبت عبر صفحتها على الفيسبوك: «شكراً أستاذ أيمن على هذا الإبداع، ما أجملكم، شكراً لجهودكم وإبداعكم، عرض رائع ومهم ومميز، إحساسكم العالي وموهبتكم سحرت قلوبنا، محمد حداقي.. لوريس قزق.. نجاح مختار.. لجين إسماعيل.. حازم زيدان.. لمى بدور.. خوشناف.. وصديقي المميز فادي الحموي.. وكل الفنيين، شكراً لأنكم أشعلتم في قلوبنا أملاً لولادة مسرح حقيقي، وأوقدتم نوراً لأمل أجمل وقادم أبهى.

صور جريئة
لم تكترث الممثلة المصرية ريم البارودي للانتقادات والهجوم الذي تعرضت له من بعض متابعيها بسبب نشرها مجموعة من صورها بملابس البحر.
ونشرت صورة جديدة لها على «إنستغرام» وهي مرتدية المايوه وفوقه فستان شفاف، وعلقت عليها باللغة الإنكليزية: «أجمل شيء تستطيع ارتداءه هو الثقة».
ويأتي هذا التعليق رداً غير مباشر على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب المايوه الأصفر الذي ارتدته، وبدت فيه أصغر في السن وبغاية السعادة والراحة، إلا أن العديد من متابعيها علقوا على الأمر معتبرين أنها في غاية الجرأة وطالبها البعض باحترام مجتمعها الشرقي.

شكراً للعزاء
وسط الحزن الذي تعيشه بعد فقدان والدها، خرجت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن صمتها برسالة شكرت فيها أصدقاءها الذين ساندوها في محنتها.
وكتبت: «شكراً لكل أخواتي وأصحابي اللي كانوا جنبي.. ربنا يخليكوا ليا وميحرمنيش منكم، كلامكم ووقفتكم معايا دي عندي بالدنيا».
من ناحية ثانية، هنأت شيرين لاعب كرة القدم المصري العالمي، محمد صلاح، بنيله لقب «أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي» من خلال تغريدة على «تويتر» قالت فيها: «ألف مبروك يا أبو مكة جائزة أفضل لاعب، هي اللي تستحقك مش أنت اللي تستحق الجائزة، أنت فخر لكل شاب مصري».
وكانت شيرين قطعت شهر عسلها مع المغني حسام حبيب بسبب وفاة والدها بشكل مفاجئ.

حسابات مؤذية
عبرت الفنانة المغربية مريم حسين عن صدمتها وعدم قدرتها على تصديق خبر وفاة مواطنتها الراحلة وئام دحماني.
وكشفت من خلال مقاطع فيديو على تطبيق «سناب شات» ظروف موتها محملة المسؤولية للحسابات المؤذية الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعلق بطريقة سلبية ومؤذية على صفحات النجوم.
وقالت حسين: إن الراحلة قالت لها: «يا رب يعطيني ربع صبرك»، وأضافت: «هناك حسابات زي السم، ومن خلالها يمكن أن يحب الناس الفنان أو يكرهوه، لأنهم يقومون بتقطيع الفيديوهات لكي تصل الفكرة بالطريقة التي هم يريدونها، سواء لوئام أو أنا أو غيرنا، وكانت تحصل معها أمور كثيرة من هذا القبيل».
وتابعت: «في الفترة الأخيرة أخبرتني أنها تشعر بتعب نفسي وبالاكتئاب، ولست قادرة على تحمل تعليقات الناس، فقلت لها احجبيها ولا تقرئيها. للأسف هناك حسابات تترحم عليها الآن مع أنها السبب فيما وصلت إليه».
وختمت حديثها قائلة: «كلامكم وتعليقاتكم يمكن أن توصل الفنان أو أي إنسان إلى حالة نفسية صعبة ومع تراكمها قد يفكر بالموت».

حساب مزور
وجهت النجمة وفاء عامر رسالة تحذير لجمهورها بعد أن اكتشفت وجود حساب على فيسبوك» يحمل اسمها وصورها ويتحدث مع أصدقائها ويحاول ابتزازهم.
ونشرت صورة من الحساب المزيف من خلال حسابها الخاص وقالت: «ده حرامي أو حرامية بتتكلم باسم وفاء عامر مع أخواتي وأهلي.. يعني بجاحة».
وطالبت جمهورها بالتدخل من أجل مساعدتها في إغلاق هذا الحساب المزيف في أسرع وقت.

رسالة مؤثرة
أثارت النجمة اللبنانية مايا دياب ضجة كبيرة من خلال بوست نشرته على صفحتها على تطبيق «إنستغرام» خلال وجودها في مطار ستوكهولم، ووجهت من خلاله رسالة مؤثرة.
ونشرت صورها مع أحد الأشخاص المصابين بعيوب خلقية واضحة في وجهه وعلقت على الصورة قائلة: «كل يوم بس نتصور لننزل على مواقع التواصل، منتصور خمسين مرة، ومنقرر ما ننزل الخمسين، لأنو شايفين حالنا بشعين، أو تعبانين، أو ما منشبه الصورة اللي على الأغلفة».
وأضافت: «بس أنا كل يوم عم بتعلم إنو حلانا وجمالنا تافهين وسطحيين، التقيت بهالشاب حد الطيارة، ولما شفتو ابتسمت وسلّمت، فما تأخر ثانية ليطلب مني سيلفي، فما تأخرت أنا كمان لأخد هالصورة بتلفوني لفرجكن ياها».
وتابعت: «بهيديك الثانية تعلمت وكبرت ونضجت أكثر، لأعرف أكثر معنى الحياة، حب الحياة، الثقة بربنا وحكمته الثقة بالنفس والحكمة، إعطاء الطاقة الإيجابية للناس، وفرحت لما عرفت إنو مسافر كم يوم عطلة، مع صديق الطفولة، تخيلت بيته وعيلته».
واختتمت رسالتها المؤثرة قائلة: «المجتمع بمنطقتنا بحاجة لتثقيف بهالمواضيع، لليوم 90 بالمئة من الناس بيخجلوا وبيخبوا ولادهم إذا عندهم مشكلات خلقيّة، اعطوهم حباً ليواجهوا الحياة بحب».
جدل كبير

حرص فنانو مصر على تهنئة مهاجم ليفربول محمد صلاح بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي ومن بينهم أنغام ومحمد هنيدي وأحمد السقا وأحمد حلمي.
ولكن الفنانة سما المصري أثارت جدلاً كبيراً بما كتبته من خلال حسابها الخاص على تطبيق «إنستغرام»، حيث نشرت صورة لصلاح وعرضت عليه الزواج، وكتبت: «مبروك يا مو.. مش هتيجي نتجوز بقى».
كانت كلماتها كفيلة للهجوم عليها من متابعيها، الذين طالبوها بتهنئته من دون محاولة تحقيق الشهرة ومن خلال هذه التصريحات التي وصفوها بالغريبة والمستفزة.

علمتني الحياة
ضمن إطار تواصلها مع جمهورها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن مقولة تعلمتها من خبرتها في الحياة.
وأشارت إلى أن الحياة علمتها بأن الثقة بالنفس تكمن بتقبل نجاح الآخرين فكتبت: «علمتني الحياة أن الثقة بالنفس هي أن تمرّن نفسك على تقبّل نجاح الآخرين وتفرح لهم، أي إحساس أقل من ذلك ينم عن عقدة نقص».

ولد أم بنت؟
نشرت الفنانة المصرية ​مي كساب​ صورة لها تُظهر فيه رغبتها في أن يكون طفلها المنتظر فتاة وإلا ستعاقبه إذا كان صبياً بأن تلبسه ثياب فتيات.
وأضافت: «أنا من أكثر الناس اللي بتحب شكل الوش من غير ماكياج، كل اللي أنا عارفاه أني عاوزه أولد وبس، وعلى فكرة أنا مش عارفة لغاية دلوقتي ولد ولا بنت، دكتور قال ولد ودكتور قال بنت ودكتورة قالت ولد ودكتور قال بنت».

المحنة الأخيرة
بعد تخطيها المحنة الأخيرة التي مرت بها والتي أتت على خلفية توقيفها بتهمة خطف أطفال وخروجها براءةً منها بعد ذلك، نشرت الإعلامية المصرية ​ريهام سعيد​ فيديو عبر صفحتها الخاصة على «يوتيوب» كشفت فيه أولاً عن قرب عودتها لتقديم برنامجها «صبايا الخير» عبر قناة «النهار».
وأضافت: إنها خلال فترة توقيفها اكتشفت الحب الذي أحاطها كل من الجمهور وأسرتها وأصدقائها بها، خلال محنتها، لهذا قررت التواصل معهم بشكل مكثف، واعتبرت تركها المشاهدين يحكمون على شخصيتها من خلال الطريقة التي تظهر بها في البرنامج، أنه نوع من التقصير في حق نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن