الأولى

روسيا تفحص أجزاء «التوماهوك» وتجد دواء لـ«درون»

| وكالات

أعلنت موسكو أنها وجدت «دواءً» مضاداً للطائرات من دون طيار «درون» في سورية، ونفت الاتهامات الموجهة لها من الولايات المتحدة الأميركية باستخدام «أجهزة تشويش كهرومغناطيسية» ضد طائرات سلاح الجو الأميركي في سورية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مدير التعاون الدولي بشركة «روستيخ» الروسية الحكومية سيرغي سافرونوف، على هامش معرض الأسلحة المقام في كوالالمبور قوله: «ركزنا على عرض وسائط الدفاع الجوي، ولاحظنا نمواً كبيراً للاهتمام بوسائط الدفاع الجوي بعدما أظهرت الأسلحة الروسية المضادة للطائرات فعاليتها في سورية».
وتابع سافرونوف: «بالإضافة إلى وسائط الدفاع الجوي ازداد الاهتمام بالوسائط التي تتعامل مع غيرها من الأهداف، فقد أوجدنا دواء مضاداً لطائرات «درون» التي يستخدمها الإرهابيون بشكل مكثف».
إلى ذلك تنبأت مجلة «الميكانيكيا» الأميركية بمصير صاروخ «توماهوك» الذي وصل إلى روسيا، مشيرة إلى أنه، يتم عادة لدى دراسة صواريخ العدو، ويمكن لفحص أجزاء محرك الصاروخ الأسير أن يساعد في تسهيل التعرف على سبيل اكتشافه وهو في الجو بواسطة الأشعة تحت الحمراء، لافتة إلى إمكانية الاستفادة من بيانات أجهزة الملاحة للتوصل إلى كيفية تحديد موقع الرادار الدفاعي الذي يحمله الصاروخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن