الأولى

مطالبات لسن مجلس الشعب تشريعاً يحرم الدخول إليها … الظفير: منع المواقع الإباحية للحفاظ على سلامة المجتمع

| قصي المحمد

أكّد وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير أن الوزارة معنية بالدرجة الأولى بوضع سياسة الاستخدام الصحيح والسليم للإنترنت في سورية، معتبراً أن تلك الإجراءات لها انعكاس كبير للحفاظ على سلامة المجتمع.
وأصدرت الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد منذ أيام تعميماً نشرته العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تضمن بأنّه يعمم على كل مزودات خدمة الإنترنت في سورية حجب 160 موقعاً إباحياً.
وكشف مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح لـ«الوطن» أنه سيكون هناك جهات معينة تتابع التنفيذ على أرض الواقع ليتم حجبها، إضافة إلى تطبيق العقوبات والغرامات المالية التي يحددها القانون على كل مزود خدمة لا يطبق التعميم.
من جهته دعا مدير المركز الوطني للبحوث والدراسات الشبابية شاهر الشاهر أعضاء مجلس الشعب في سورية للعمل على سن تشريع يجرم الدخول إلى المواقع المحظورة والضارة الهادفة إلى إسقاطنا من الداخل بعد عجزهم عن استهدافنا من الخارج.
وفي تصريح لـ«الوطن» رأى الشاهر أن مشاهدة الأفلام الإباحية مشكلة تعاني منها أغلبية المجتمعات ومنها المجتمع السوري، معتبراً أنها تشكل تجارة مهمة للكثير من الشركات.
وأشار الشاهر إلى أنه نظراً لخطورة هذه الظاهرة اتخذت العديد من الدول إجراءات تتراوح بين المنع والحظر، إضافة إلى قوننة هذه الظاهرة واتخاذ إجراءات تكفل عدم دخول صغار السن إليها عبر جعل الدخول إلى هذه المواقع بموجب إدخال رقم البطاقة الشخصية مثلاً لحماية الأطفال المراهقين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن