شؤون محلية

شروط المدير الإقليمي والممثل التجاري في السورية للطيران … حمود لـ الوطن: يحقق جودة العنصر البشري وإيرادات وانفتاحاً اقتصادياً وتنموياً

| محمود الصالح

أصدر وزير النقل علي حمود نظام التمثيل الخارجي للعاملين في مؤسسة الطيران العربية السورية.
وحدد النظام تفاصيل المسميات ودلالاتها والشروط الواجب توافرها في جميع المرشحين لإشغال الوظيفة الخارجية ومنها براءة الذمة تجاه المؤسسة وعدم وجود عقوبات بحقه.
واشترط النظام ألا تقل خدمة المدير الإقليمي أو الممثل التجاري عن سنتين في المديرية و10 سنوات في المؤسسة وتزداد هذه المدة بالنسبة لمعاون المدير ورئيس الدائرة ورئيس الشعبة ورئيس مكتب المبيعات بشكل تدريجي، في حين تزداد فترات الخدمة المطلوبة بالنسبة للفئة الثانية لتصل إلى 18 سنة خدمة.
وحدد النظام مدة الخدمة لعضو مجلس الإدارة ومدير مديرية غير اختصاصية من 12 سنة إلى 16 سنة أما بالنسبة لوظيفة مندوب مالي والمدير المالي والحسابات اشترط القرار أن تكون الخدمة في المؤسسة بين 10-18 سنة.
وبالنسبة لمدير المحطة وفقاً للنظام أن يكون من الفئة الأولى وبخدمة في المؤسسة لا تقل عن 10 سنوات والفئة الثانية لمهمة رئيس دائرة بخدمة لا تقل عن 18 سنة في المؤسسة ولم يسمح القرار بحساب فترة الإعارة والندب والإجازة بلا أجر ضمن هذه المدة الزمنية.
وسمح القرار لمن شغل هذه الوظائف مسبقاً أن يعود للترشح لها بشرط ألا يكون شغلها أكثر من مرة.
وأعطى القرار المؤسسة الحق في الإعلان عن حاجتها لإشغال الوظائف الشاغرة والتي ستسفر فعلياً خلال ثلاثة أعوام في المراكز والمحطات الخارجية.
ويتم التقييم من قبل لجنة حددها القرار تكون مشكلة لهذه الغاية ويصدر صك النقل لتلك الوظائف من وزيرا لنقل بناء على ترشيح المدير العام للمؤسسة.
وحدد القرار علامات لكل شهادة ولكل مهمة عند تقييم تلك الكوادر المكلفة بذلك.
وزير النقل علي حمود بين للوطن أن القرار يأتي في ضوء الإجراءات المتتالية التي تعمل عليها الوزارة لتحسين وتطوير النقل الجوي وخاصة من حيث الموارد البشرية وتأهيلها واختيار عناصر كفوءة لتمتاز بمواصفات تؤهلها أن تكون خير ممثل وسفير للسورية للطيران والاهتمام بالجوانب الأكاديمية من لغة وغيرها من مواصفات قيادية وإدارية ومهارات في عمل النقل الجوي.
وأضاف الوزير حمود أن القرار يأتي في إطار عمل الوزارة على المشروع الوطني للإصلاح الإداري وبرنامج تطبيقه وسيخلق قفزة نوعية في عمل محطات السورية في الخارج خاصة، مع السعي لافتتاح محطات أوسع وتطوير عملها وإسهامها في تحقيق خطة طموحة ترفع من مستوى العمل وزيادة الإيرادات ونوعية وجودة الخدمة ولفت أن الوزارة أعدت هذا القرار ليكون متكاملاً في إعداد الممثل الخارجي للسورية للطيران ومحققاً لجودة العنصر البشري وبالتالي إيرادات وسمعة وانفتاح اقتصادي وتنموي للوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن