شؤون محلية

39 ألف طالب يبدؤون امتحاناتهم اليوم في دير الزور … مدير التربية: لا مراكز امتحانية للثانوية في الريف

| عبد المنعم مسعود

بين مدير تربية محافظة دير الزور خليل حاج عبيد وجود نحو 39 ألف طالب سيتقدمون إلى امتحانات الصفوف الانتقالية التي تبدأ صباح اليوم وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.
وأوضح حاج عبيد أن هذه الامتحانات ستجري في 150 مدرسة في المحافظة منها 43 مدرسة ضمن المدينة، مشيراً إلى أن عدد المدرسين المداومين في دير الزور إضافة إلى من تقدموا بتسويات وضع يقارب 8 آلاف معلم ومعلمة.
وقال مدير تربية دير الزور في تصريح لـ«الوطن»: إن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي وصل إلى 6400 طالب وذلك للطلاب الذين هم في سن التعليم النظامي، منوهاً بأنه تم إجراء سبر لهم في الصف السادس ويقدمون للامتحانات بصفة دراسة حرة.
وبين حاج عبيد أن عدد المراكز الامتحانية للتعليم الأساسي في كامل محافظة وصل إلى 40 مركزاً منها 29 مركزاً ضمن المدينة، لافتاً إلى أن عدد مراكز الامتحانية للشهادة الثانوية يقارب نحو 40 مركزاً داخل مدينة دير الزور فقط، سيتقدم فيها طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والمهني والصناعية والتجارية والنسوية، موضحاً بأنه لا مراكز امتحانات للثانوية في ريف دير الزور لهذا العام.
مشيراً إلى أن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها نحو 5000 طالب وطالبة.
ونوه مدير تربية دير الزور بأنه للمرة الأولى منذ سنوات يتم افتتاح مراكز امتحانية للتعليم الأساسي في ريف دير الزور مبيناً أن المراكز تم افتتاحها في حاوي قطعة البوليل في الريف الشرقي وفي البغيلية في الريف الغربي وفي قريتي حطله ومراط في شمالي النهر
ولفت حاج عبيد إلى أن عدد المراكز في الخط الشرقي 5 مراكز وفي الخط الغربي ، مؤكداً أن عملية تحديد المراكز في الريف تمت بالاتفاق مع الأهالي ومشرفي المجمعات التربوية، مضيفاً: إن المنطقة الممتدة من البوكمال وحتى مدينة الميادين ليس فيها سوى 14 طالباً في مدينة البوكمال سيتقدمون للامتحانات في المراكز الامتحانية في حاوي القطعة وبالتالي لا حاجة لافتتاح مراكز في مدينة الميادين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن