شؤون محلية

أتمتة 10 آلاف صحيفة عقارية في السويداء

| عبير صيموعة

بيّن مدير المصالح العقارية في السويداء سمير خويص أن المديرية تعتزم خلال الأيام القادمة إحداث مكتب توثيق عقاري مؤتمت لتحقيق السرعة في إنجاز معاملات المواطنين إضافة إلى العمل على افتتاح قاعة إضافية لتسريع العمل بمشروع الأتمتة، لافتاً إلى أن المديرية انتهت من أتمتة نحو 10 آلاف صحيفة عقارية منذ بدء العمل بمشروع أتمتة الصحف العقارية في نهاية عام 2016.
موضحاً أن هذه الأعمال تأتي في إطار تنفيذ مشروع أتمتة وتطوير عمل المصالح العقارية بالسويداء لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتسهيل عملية حصولهم على الخدمة المطلوبة وحفظ وأرشفة وثائق السجل العقاري كافة حفاظاً عليها من التلف الذي يصيبها نتيجة استخدامها المتكرر.
ولفت خويص إلى أن المديرية تستعد خلال الأيام القادمة لإطلاق خدمة القيد العقاري المؤتمت لمنطقتي كوم الحصى وتل الحديد في مدينة السويداء بعد أن تم إنجاز أتمتة الصحف العقارية لهاتين المنطقتين والانتهاء من إدخال وتدقيق البيانات المطلوبة حيث بلغ مجموع الصحف العقارية المؤتمتة في هاتين المنطقتين 8600 صحيفة عقارية.
ولفت خويص إلى وجود خطة لدى المديرية لأتمتة الصحائف العقارية في المناطق الأكثر طلباً للبناء والاستملاك وإقامة المشروعات وخاصة تلك الواقعة داخل المخطط التنظيمي لمدينة السويداء حيث سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على إدخال وأتمتة المناطق العقارية في مختلف مناطق المحافظة بعد أن تم البدء أيضاً بأتمتة الصحف العقارية لمنطقة ظهر الجبل.
مشيراً إلى أن المديرية وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بدأت مطلع شهر شباط الماضي بتقديم خدمة إخراج القيد المدني الفردي والعائلي الخاص بالمعاملات العقارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن