سورية

صحفي فرنسي: عدد قتلى الإرهابيين الفرنسيين في سورية ارتفع خلال تموز 280%

أكد الصحفي والكاتب الفرنسي سورين فيلو أن معدلات مقتل الإرهابيين الفرنسيين في سورية تصاعدت بحدة في الأشهر الأخيرة، مشيراً إلى أن أكثر من 50 إرهابياً فرنسياً قتلوا منذ بداية العام الجاري ليرتفع عدد القتلى من الإرهابيين الفرنسيين خلال شهر تموز بنسبة 280% عن المعدل الشهري لشهر كانون الثاني الماضي. وأوضح الكاتب الفرنسي في مقال بصحيفة «لوموند» الفرنسية نشرته أمس تحت عنوان «سبعة فرنسيين يموتون كل شهر في سورية» أنه ومنذ بدء الأزمة في سورية تم استدراج 910 فرنسيين للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها.
ووفقاً لأحدث تقرير لوزارة الداخلية الفرنسية في أواخر تموز الماضي ما زال 494على قيد الحياة على حين قتل 126 آخرون بمعدل مقتل سبعة فرنسيين شهرياً في سورية. وأشار الكاتب إلى أن القاصرين هم الذين يدفعون ثمن خيارات أهاليهم حيث هناك خمسة من ستة عشر من المراهقين الفرنسيين قتلوا على حين يقدر أيضاً أن هناك العشرات من الأطفال الرضع الفرنسيين الذين أخذهم أهلهم معهم إلى سورية.
ولفت إلى أن الإرهابيين الفرنسيين باتوا يشكلون نسبة كبيرة من الإرهابيين الأجانب في تنظيم داعش الإرهابي ما يقلق السلطات الفرنسية بشكل كبير وخصوصاً في ظل إمكانية عودة الكثير منهم إلى فرنسا وهو أمر ينذر بانفجار قريب.
يشار إلى أن الدول الغربية وخصوصاً فرنسا التي دعمت ومولت وسلحت التنظيمات الإرهابية في سورية على مدى الأعوام الماضية تعيش حالة من القلق والتخوف من ارتداد دعمها للإرهاب على أمنها واستقرارها وذلك بعد سلسلة الهجمات التي تعرضت لها في كانون الثاني وشباط الماضيين وأدت إلى مقتل 17 فرنسياً وإصابة آخرين واتضح وجود صلات بين منفذيها وتنظيمات إرهابية في سورية.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن