عربي ودولي

خرق إسرائيلي جديد للأجواء والمياه اللبنانية

جددت طائرات العدو الإسرائيلي وزوارقه الحربية انتهاكها السيادة والأجواء والمياه اللبنانية، في وقت أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن لبنان يدعم تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان اليونيفيل من دون أي تعديل في مهامها أو خفض في موازنتها ما قد يؤثر سلباً على فاعليتها ودورها.
وجاء في بيان أصدرته مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أمس أن «ثلاث طائرات حربية إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية وبعبدا بالعاصمة بيروت وضواحيها ثم غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة».
وأضاف البيان: إن زورقاً حربياً إسرائيلياً معادياً أقدم على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة نحو 150 متراً ولمدة ست دقائق.
ويواصل العدو الإسرائيلي انتهاكه للسيادة اللبنانية غير آبه بالقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 1701.
إلى ذلك أعلن الرئيس اللبناني أن لبنان يدعم تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان اليونيفيل من دون أي تعديل في مهامها أو خفض في موازنتها ما قد يؤثر سلبا على فعاليتها ودورها.
وأبلغ عون قائد اليونيفيل الجنرال مايكل بيري خلال استقباله له أن التعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني وأبناء الجنوب يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ويساعد على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يلتزم لبنان بمندرجاته كلها في وقت يواصل فيه الكيان الإسرائيلي انتهاكاته للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً. وجدد عون رفض لبنان بناء كيان الاحتلال الجدار الإسمنتي على أراض لبنانية مشدداً على أهمية المحافظة على علاقات طبيعية بين اليونيفيل وأهالي البلدات والقرى التي تنتشر فيها لأن ذلك يسهل مهمة القوات الدولية في حفظ الأمن والاستقرار.

سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن