سورية

.. والجيش يتقدم لفك الحصار عن «كويرس» الحربي ويقتل 150 داعشياً ويدمر 6 دبابات للتنظيم

حلب- الوطن – وكالات : 

أحرز الجيش العربي السوري أمس تقدماً مهماً باتجاه مطار كويرس الحربي وسيطر على مواقع مهمة في الطريق إليه في مسعى لفك الحصار المضروب حول المطار منذ أكثر من سنتين، وتمكن من تدمير 6 دبابات وقتل أكثر من 150 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليته العسكرية وأثناء تصدي حامية المطار لهجوم شرس شنه التنظيم، في وقت استشهد 3 مواطنين جراء سقوط قذائف هاون على حي الميدان بمدينة حلب.
وأوضح مصدر ميداني، أن وحدة من الجيش بمساندة قوات الدفاع المحلي تقدمت من جهة تل ريمان نحو مطار كويرس العسكري (45 كيلو متر شرق حلب) وبسطت سيطرتها على مناطق حيوية مثل مضخة مياه تل النعام والمسامك ومزرعة الجرو وصولاً إلى مشارف تل ريمان الذي نفذت مقاتلات الجيش قربه وعلى طريق تل النعام غارات جوية دمرت أرتال سيارات للتنظيم وأدت إلى مقتل زهاء 50 مسلحاً منه معظمهم من جنسيات غير سورية.
كما صرح مصدر ميداني لـ«الوطن»، بأن حامية المطار استطاعت التصدي لأعنف هجوم على الإطلاق شنه مسلحو داعش من محاور عدة وتفجير 3 مفخخات قبل وصولها للسور الخارجي دارت عقبها اشتباكات استمرت لساعات لم تثن الحامية عن الدفاع عنه على الرغم من سقوط شهداء في صفوف الضباط.
وأكد المصدر أن خسائر مسلحي داعش ناهزت 100 قتيل وأكثر من 150 جريحاً إضافة إلى أسر 4 منهم وتدمير دبابات «تي 52» تضاربت الأنباء حول عددها إلا أن المرجح أنها 6 دبابات.
ونفى المصدر سيطرة داعش على أجزاء من المطار، وبيّن أن حاميته وعقب صد الاعتداء عليه، شنت هجوماً معاكساً أدى إلى استيلائها على دبابتين وسيارات دفع رباعي ورشاشات ثقيلة.
وشارك سلاح الطيران بفعالية في صد هجوم التنظيم وضرب مواقعه الخلفية في القرى المحيطة بالمطار، والتي استخدمت لشن عشرات الهجمات المماثلة التي تعتمد على المفخخات لتحقيق خرق من دون أمل يرتجى.
إلى ذلك نقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة حلب: أن ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على حي الميدان بمدينة حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن