سورية

الجيش يتوغل في الحجر الأسود.. ومقبرة الشهداء في اليرموك تسقط نارياً

| الوطن- وكالات

على طريق إنهاء ملف الإرهاب في جنوب العاصمة، حقق الجيش العربي السوري تقدماً مهماً في منطقة الحجر الأسود، عبر السيطرة على منطقة الأعلاف وحديقة الباسل وعلى عدد من المزارع، في وقت باتت فيه مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك ساقطة نارياً.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الوطن»، أن قوات الاقتحام تقدمت بقوة من الجهة الغربية للحجر الأسود من ناحية حي القدم وخاضت معارك عنيفة للغاية مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة الأعلاف وحديقة الباسل بالإضافة إلى سيطرتها على عدد من المزارع أيضاً جنوب وجنوب شرق الحجر الأسود بعد معارك طاحنة مع مسلحي التنظيم.
وفي وقت سابق من يوم أمس أفادت مصادر ميدانية «الوطن» بأن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على عدد من المزارع غرب الحجر الأسود لتصبح القوات على تماس مع مسلحي داعش في «حارة الشراكس- منطقة الأعلاف- مدرسة الحرية»، بينما تحدثت مصادر ميدانية أخرى لـــ«الوطن»، أن الجيش تمكن خلال المعارك من القضاء على مجموعة من التنظيم لدى خروجها من نفق في المنطقة.
وبحسب مصادر ميدانية أخرى تحدثت لـ«الوطن»، فقد حققت وحدات الجيش المتقدمة من الناحية الشرقية تقدماً في المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا والحجر الأسود، وفرضت سيطرتها على الكتل المطلة على مقبرة الشهداء في حي التقدم جنوب مخيم اليرموك.
كما سيطرت تلك القوات على شبكة ضخمة من الأنفاق ومجموعة من الأبنية في محيط مقبرة الشهداء، بحسب ما ذكرت المصادر.
وفي وقت سابق من يوم أمس، أفادت وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدات من الجيش طهرت مزارع غرب الحجر الأسود وسيطرت على منطقة الأعلاف وعدد من كتل الأبنية بالجهة الجنوبية الغربية منها، على حين تواصلت الاشتباكات العنيفة في المحور الشمالي وسط سيطرة نارية على حديقة الباسل وتقهقر الإرهابيين باتجاه عمق المنطقة.
ولفتت إلى أن وحدات الاقتحام خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش التي استخدمت مختلف أنواع الأسلحة منها القناصات والهاون والرشاشات الثقيلة وغيرها للتأثير عبثاً في تقدم القوات.
وبينت الوكالة أن الرمايات الكثيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وغارات سلاح الجو طالت نقاط تحصن الإرهابيين وأوكارهم والخنادق التي يتسللون وينقلون الإمدادات اللوجستية عبرها، وأسفرت عن تدمير نقاط محصنة وقطع العديد من محاور تحرك وإمداد الإرهابيين والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين.
في غضون ذلك، واصل الطيران الحربي استهدافاته المركزة لمعاقل مسلحي التنظيم في المنطقة، حيث أفادت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، أن سلاح الجو حلق أمس، على علو منخفض جداً واستهدف، خنادق ومداخل أنفاق يستخدمها الإرهابيون في الحجر الأسود، ونفذ عدة ضربات جوية على مواقعهم بالمنطقة، بالترافق مع استهدافات مدفعية دقيقة نفذها الجيش على مراكز الإرهابيين في المنطقة وحي التضامن، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين، بينما استهدفت المقاتلات الحربية مواقع الإرهابيين في أطراف الحي بعدة ضربات جوية، وسط محاولات فاشلة للإرهابيين لاستهداف طائرة بالمضادات الأرضية. مصادر إعلامية معارضة بدورها، أفادت أن اشتباكات عنيفة جرت أمس بين قوات الجيش ومسلحي داعش على محاور في محيط وأطراف أحياء التضامن والحجر الأسود ومخيم اليرموك.
في المقابل، وبحسب صفحات على «الفيسبوك»، سقطت رشقات من الرصاص المتفجر على حيي الزاهرة ودف الشوك مصدرها الإرهابيون في مخيم اليرموك، من دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن