ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تزور ناديا لطفي في المستشفى وتصفها بـ«جميلة الجميلات» … صفاء سلطان تتشاجر مع ابنة شقيقها ونادين الراسي تعلن اعتزالها ومحمد منير يطمئن جمهوره

| وائل العدس

خرج الكثير من المنشورات عن الإطار الطبيعي الذي اعتدنا عليه خلال الأسابيع القليلة الماضية، فساهم عديد النجوم والنجمات بصور وفيديوهات وكتابات مثيرة، ومضحكة في بعض الأحيان وإلى التفاصيل:

فنانة الزمن الجميل
حرصت النجمة السورية سلاف فواخرجي على زيارة الممثلة المصرية القديرة نادية لطفي في المستشفى، للاطمئنان عليها والوقوف على تطورات حالتها الصحية.
ونشرت صورة لهما إلى جانب صورة أخرى موقعة من لطفي تحمل تلك الكلمات التي كتبتها لها بيدها: «النجم الساطع حلم الأحلام، تحقق حلمي برؤياكي، يا غالية على الدنيا، مع كل الحب والإعجاب، أهلا بك في مصر».
بدورها كتبت سلاف: «فنانة الزمن الجميل الذي لن يعود، جميلة الجميلات كانت وستبقى، انتظرت لقاءك بفارغ الصبر، وبعد كل هاتف بيننا تزيد حماستي لأراك، لألمس بيدي سحراً على هيئة بشر، لأتعرف عن قرب إلى شخصيتك التي فاقت جمالك، وكان لي ما حلمت وما أردت».
وأكملت: «في ساعتين من عمر التاريخ منحتيهما لي رغم عزوفك عن رؤية العشرات بل المئات، تعلمت منك ما قد يحتاج إلى سنة من الحياة والتجربة والاكتشاف والقراءة والمشاهدة، واحتفظت في وجداني بكل ما قلتيه عن الفن والتمثيل والصدق والإخلاص والحكمة والنجومية والمسؤولية والإنسانية والكثير في حب الناس والكثير الكثير في حب الوطن، وتاريخك الفني والإنساني والنضالي يشهد لك سيدتي… أخجليتني بتواضعك الذي لم أر له مثيلاً، وبمحبتك التي غمرتيني بها.. فعندما تقول ناديا لطفي لي إن حلمها قد تحقق برؤيتي، فما عساي أنا أن أقول؟».

ما النتيجة؟
بطريقة عفوية وطريفة تشاجرت النجمة السورية ​صفاء سلطان​ مع ابنة شقيقها التي تحمل نفس اسمها، وفي الفيديو يرى المشاهد مدى إصرار الفتاة على أنها هي النجمة التي تظهر بالتلفاز، على حين تحاول صفاء إقناع الفتاة بأنها مجرّد طفلة وليست نجمة.
وعلقت صفاء على الفيديو: «وما زال النقاش مستمراً ولا نتائج لهلأ.. انتوا قرروا».

رسالة مؤثرة
حرص الفنان السوري سامو زين على إهداء كلمات مؤثرة لزوجته بمناسبة يوم ميلادها، فنشر صورة لها وهي تحمل نجلهما محمد.
وكتب: «يا من أحببت وتمنيت وانتظرت طول عمري بعد سنين طويلة، إلى حبيبتي وأم ابني محمد، دينا حبيبتي كل سنة وأنتي طيبة ويخليكي لنا أنا ومحمد طول العمر».

وشم جديد
أعلن الفنان اللبناني راغب علامة عن انتهائه من تصوير أغنيته الجديدة «اللي باعنا خسر دلعنا» على طريقة الفيديو كليب في أوكرانيا.
ونشر مجموعة من الصور بصحبة مخرج الكليب زياد خوري، وعلق: «انتهينا من تصوير الأغنية، الفكرة بسيطة وأماكن التصوير جميلة، الأغنية سترى النور بعد شهر رمضان بإذن الله».
وأثار علامة ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً بسبب الوشم الجديد الموجود على عنقه، وقد اعتمده بشكل آني تماشياً مع سيناريو العمل الذي يرصد حكاية مميزة تصب في خانة الدراما والأكشن في آن واحد.

الحمد لله على السلامة
بعد أيام قليلة على خروجه من المستشفى، عقب إجرائه عملية جراحية، حرص الفنان المصري محمد منير على توجيه رسالة مؤثرة لجمهوره الذي سانده في محنة مرضه.
ونشر صورة له وعلق عليها: «الشعب الحبيب وجمهوري الغالي.. أعجز عن شكركم على دعمكم ومشاعركم الفياضة واهتمامكم خلال المحنة.. حبكم يمنحني القوة دائماً واهتمامكم يزيدني إرادة لتقديم الأفضل.. وموعدنا في حفل ثان أيام عيد الفطر.. أتمنى من اللـه أن أستطيع دائماً إسعادكم وتقديم ما تستحقون.. محبتي».

اعتزال الإعلام
أعلنت الفنانة اللبنانية نادين الراسي اعتزالها المشاركة في البرامج التلفزيونية من خلال مقطع فيديو نشرته على صفحتها على تطبيق «إنستغرام».
وظهرت في المقطع وهي تردّ على أسئلة الإعلامي اللبناني وسام بريدي بكل صراحة ووضوح، وعلقت عليه قائلة: «ومن بعد هالحلقة اسمحولي أعلن اعتزالي، أي عدم ظهوري بأي مقابلة وشكراً، بتشوفوني بأعمالي إن شاء الله».
ويأتي هذا القرار المفاجئ بالتزامن مع الضغوط التي تتعرض لها منذ انفصالها عن زوجها، وإعلان خطبتها من المذيع رجا ناصر الدين عبر مقطع فيديو منتشر لهما على «انستغرام» خلال حضورهما معاً في دبي.

صفة سيئة
أثارت الفنانة المصرية مي عز الدين جدلاً واسعاً بين متابعيها بعدما اعترفت بإحدى صفاتها السيئة التي تمنعها من الارتباط.
ونشرت مقطع فيديو من فيلم «يا أنا يا خالتي» للنجمين محمد هنيدي وحسن حسني وعلقت عليه بطرافة: «اعتراف.. أنا قوي للأسف، ودي أول مفاجأة بيكتشفها اللي بيرتبط بيا.. وتتوالى المفاجآت بعدها»، في إشارة منها إلى أنها تبدو هادئة ورومانسية إلا أنها تحب الرقص والأجواء الممتلئة بالحركة.
وكانت عز الدين أحدثت ضجة كبيرة أيضاً بعد نشر صورة لها ترتدي فيها الحجاب ضمن أحداث مسلسلها الجديد «رسايل» الذي تواصل تصويره كي يعرض في السباق الرمضاني المقبل.

المهم الأخلاق
شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمهورها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو عفوياً، من كواليس تصوير مسلسل «لعنة كارما».
وقالت في الفيديو إنها تستعد لتصوير مشهد يجب أن تبدو فيه متعبة، مضيفةً: «أنا بالفعل متعبة فقد بدأنا التصوير باكراً».
ووقفت أمام المرآة، فقالت مازحةً: «أبدو سمينة بسبب الجاكيت التي أرتديها.. مش مهم، المهم الأخلاق».

عيد سعيد
حرصت الفنانة المصرية ناهد السباعي، على معايدة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي في يوم ميلادها، من خلال نشر صورة تجمعها بها.
وعلقت: «كل سنة وأنت مالية عليا حياتي، أنا من غيرك ولا حاجة، ربنا ما يحرمنا من بعض أبداً، وتفضلي دائماً ضهري، كل سنة وأنت قوية وحلوة وسعيدة».

وزن زائد
صدمت الفنانة المصرية مي كساب جمهورها بعد أن نشرت مجموعة من صورها التي ظهرت فيها بوزن زائد للغاية.
ونشرت صورة من احتفالها بعيد ميلاد ابنتها وصوراً أخرى مع أصدقائها، وعلقت: «أيام الحمل الجميلة يا رب هون».
ولفتت كساب الحامل في طفلها الثاني بالشهور الأخيرة الأنظار بسبب اكتسابها للوزن الزائد، واعتبر البعض أن وزنها زاد بشكل غير طبيعي وطلبوا منها التنبه للأمر والخضوع لحمية غذائية قوية بعد إنجابها طفلها الثاني لأن ذلك سيؤثر سلباً في مشاريعها الفنية الجديدة.

دمتم بخير
تغزل الفنان المصري محمد هنيدي بالفنانة المعتزلة حنان ترك، وفي التفاصيل فقد نشرت الأخيرة صورة جديدة لها بمناسبة ليلة النصف من شعبان وبتعليقها عليها كتبت: «كل سنة وكل الأمة العربية في خير وأمان بمناسبة النصف من شعبان»، فرد هنيدي عليها بأسلوبه الطريف وكتب: «كل يوم بتحلو، كل سنة وأنت طيبة وبخير، وربنا يجعله بركة عليكي».
فعادت وردت: «عليك يا أحلى نادر كل سنة وأنت طيب يا أبو أحمد يا جميل».

70 مليوناً
بأقل من شهرين على إطلاق كليب أغنية «غزالي» للفنان المغربي ​سعد المجرد​، تخطت نسبة مشاهدته 70 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، متخطياً بذلك كل التوقعات.
وأتى إطلاق هذا الكليب استثنائياً نظراً إلى أنه اختار أن يعود إلى المغرب وان يقوم بهذه الخطوة هناك بعد غياب دام لأكثر من سنة بسبب قضية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية بالعاصمة باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن