شؤون محلية

ترشيد الكهرباء في حماة يبدأ من الجهات الحكومية

| حماة – محمد أحمد خبازي

كشف المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد الرعيدي لـ«الوطن» عن مشروع تنفذه دائرة حفظ الطاقة الكهربائية في الشركة لترشيد الاستهلاك في دوائر الدولة ومؤسساتها ومعاملها لما لذلك من أهمية في توفير الطاقة وقيمة فواتيرها.
وبيَّن الرعيدي أن البداية كانت من شركة حماة للخيوط القطنية التي تم ترشيد الطاقة والتخفيف من الفاقد الكهربائي فيها، إذ تم توفير نحو مليوني ليرة سنوياً من الكهرباء من خلال التعديل على التجهيزات الكهربائية.
وأشار إلى أنه تم إجراء دراسة تفصيلية لترشيد استهلاك الكهرباء في معمل أحذية مصياف، حيث يقدر الوفر السنوي بنحو 10 ملايين ليرة، قيمة كهرباء، وسيتم العمل على تحسين الاستطاعة ضمن المعمل وأيضاً الإنارة، إضافة إلى تنفيذ العديد من الدراسات بهذا الشأن لعدد من المباني الحكومية ومنها مبنى المحافظة وقيادة الشرطة والقصر العدلي واتحاد العمال والمالية والخدمات الفنية ومختلف فروع المصارف.
وبين الرعيدي أن الشركة منحت 2111 عداداً مجانياً لذوي الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري، كما قدمت تخفيضات في مجال توسع الشبكات الكهربائية تصل إلى 80 بالمئة من أجور التوسع المنزلية لذوي الشهداء وتم تنفيذ 168 طلب توسع شبكات في مختلف مناطق المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن