رياضة

بعد فوز ليون وموناكو ومرسيليا … الحسم الأوروبي مؤجل

| الوطن

تم ترحيل المنافسة على بطاقتي دوري الأبطال في الدوري الفرنسي إلى الجولتين الأخيرتين عقب خروج كل من ليون وموناكو ومرسيليا فائزة من الجولة السادسة والثلاثين فبقي الفارق بينها على حاله وعلى غرار ما فعله الثلاثي ظلت بطاقة اليوروباليغ حائرة بين رين وسانت إيتيان ونيس عقب فوز الأول وخسارة الأخيرين وعلى الطرف المقابل أصبح ميتز أول المغادرين إلى الليغ دو في حين نجح ليل بالهروب مبدئياً من مثلث الهبوط بفوزه على منافسه المباشر تولوز.

صحوة ونشوة

بعد ثلاث جولات عاد موناكو إلى نغمة الانتصارات ففاز على أرض كان بهدفين سجلهما سيلا لهدف جاء عبر سانتيني، واستغل ممثلو الإمارة النقص العددي للمضيفين في ربع الساعة الأخير ليخطفوا هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الأولى من الوقت البديل علماً أنه الفوز الثامن لموناكو خارج ملعبه على حين خسر كان للمرة السادسة في ثماني جولات من دون فوز ليبقى ضمن دائرة المهددين بالهبوط، وكان ليون واصل سلسلة انتصاراته على حساب تروا بثلاثية سجلها برتران تراوري (2) وماكسويل كورني وهو الفوز الثامن لليون على التوالي والحادي عشر بملعبه.
بدوره قلب مرسيليا المنتشي ببلوغ نهائي اليوروباليغ تأخره أمام ضيفه نيس بهدف بالوتيللي المبكر إلى فوز بهدفين لفالتر جيرمان وباييه مسجلاً فوزه الحادي عشر في فيلدروم وسبق لمرسيليا أن خرج فائزاً على نيس ذهاباً 4/2 بعد تأخره صفر/2، على حين هي الخسارة الأولى لنيس بعد 5 جولات وبها تأخر خطوة عن مقعد اليوروباليغ الذي اقترب منه رين بفوزه على ستراسبورغ فانتزع المركز الخامس من سانت إيتيان الذي سقط بعد 14 جولة بالخسارة على أرضه أمام بوردو على الرغم من افتتاحه التسجيل عبر ركلة جزاء من ريمي كابيلا الذي عاد وأهدر ركلة أخرى في الدقيقة الأخيرة وكانت النتيجة تشير إلى تقدم بوردو 2/1 قبل أن يسجل الأخير هدفاً في الدقيقة (90+5) وهي المرة الثانية التي يخرج سانت إيتيان بعد تقدمه بهدف.

نتائج الأسبوع 36

أميان × سان جيرمان 2/2، ليون × تروا 3/صفر، كان × موناكو 1/2، مرسيليا × نيس 2/1، سانت إيتيان × بوردو 2/1، نانت × مونبيلييه صفر/2، رين × ستراسبورغ 2/1، تولوز × ليل 2/3، ديجون × غانغان 3/1، ميتز × أنجيه 1/2.

حصيلة

– 9 مباريات مع 10 شهدت ثلاثة أهداف فأكثر من خلال تعادل إيجابي و9 انتصارات منها خمسة للضيوف وسجل 34 هدفاً أحدها من علامة الجزاء وأهدر سالا (نانت) وكابيلا (سانت إيتيان) ركلتين أخريين.
– 28 مرة ظهر اللون الأصفر بوجه 27 لاعباً فطرد موبانجي (تولوز) بالإنذار الثاني على حين خرج جينفويس (كان) بالحمراء المباشرة وشهدت مباراتا ديجون × غانغان وميتز × أنجيه صفراء واحدة.
– ابتعد كافاني بصدارة الهدافين برصيد 29 هدفاً يليه فلوران توفين بـ21 هدفاً ثم نيمار بـ20 ورادوميل فالكاو وماريانو دياز رابعاً بـ18 هدفاً ثم نبيل فقير وإيكامبي بـ17 هدفاً يليهما ديباي وبالوتيللي بـ16 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن