رياضة

الصربي مازيتش حكم موقعة كييف

| الوطن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن تعيين الصربي ميلوراد مازيتش حكماً لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمع حامل اللقب ريال مدريد وليفربول الإنكليزي العائد إلى النهائي بعد 11 عاماً الذي سيقام يوم 26 الحالي على أرض ملعب كييف الأولمبي في أوكرانيا.
ويبلغ مازيتش من العمر 45 عاماً وسبق له أن قاد 6 مباريات أوروبية هذا الموسم منها أربع في الشامبيونزليغ أهمها لقاء اليوفي وبرشلونة في دور المجموعات وسبق لمازيتش أن قاد عدداً من المباريات الدولية وأهمها على الإطلاق نهائي كأس القارات 2017 الذي جمع ألمانيا وتشيلي وأيضاً مباراة السوبر الأوروبي 2016 بين ريال مدريد وإشبيلية.
سيكون الصربي الدولي منذ 2009 بين حكام المونديال القادم في روسيا علماً أنه كان حاضراً في مونديال البرازيل وقاد مباراتين وكان فيهما مثيراً للجدل، الأولى بين ألمانيا والبرتغال والثانية بين الأرجنتين وإيران.
وعلى صعيد آخر كلف اليويفا الحكم الهولندي بيورن كويرس بقيادة نهائي الدوري الأوروبي في السادس عشر من الشهر الحالي الذي يجمع مرسيليا بأتلتيكو مدريد في ملعب ليون الأولمبي وسبق لكويرس أن قاد نهائي البطولة ذاتها عام 2013 بين تشيلسي وبنفيكا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن