عربي ودولي

مقتل وجرح جنود سعوديين.. وصواريخ باليستية على أهداف اقتصادية بنجران … عشرات الضحايا لمجزرة ارتكبها طيران التحالف في صنعاء

ارتكب طيران النظام السعودي أمس الاثنين مجزرة جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء راح ضحيتها أكثر من 66 شخصاً بين قتيل وجريح بينهم طلاب. وذكر موقع المسيرة نت اليمني «أن ستة مدنيين بينهم طفل استشهدوا وجرح أكثر من 60 آخرين بينهم طلاب مدارس في حصيلة غير نهائية جراء استهداف طيران العدوان السعودي لحي التحرير بالعاصمة صنعاء». وكان مصدر محلي بأمانة صنعاء قال لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» في وقت سابق: إن «طيران العدوان السعودي استهدف بغارتين حي التحرير في صنعاء ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين». وتضاف هذه المجزرة الجديدة إلى المجازر الكثيرة التي ارتكبها العدوان السعودي المتواصل على الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات والتي كان آخرها المجزرة التي استهدفت حفل زفاف في محافظة حجة اليمنية الشهر الماضي وراح ضحيتها أكثر من 88 شخصا بين قتيل وجريح. إلى ذلك أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من نوع «بدر-1» على أهداف اقتصادية بنجران السعودية.
في المقابل، قالت قوات التحالف إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه نجران.
وأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم المسنود بغارات مكثفة للتحالف السعودي لتغطية عملية التقدم باتجاه جبل الشرفة بنجران. وأكد المصدر نفسه أن القوات السعودية لم تتمكن من إحراز أي تقدم باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل الشرفة المطل على مدينة نجران من الناحية الجنوبية.
تزامناً مع ذلك، تمكن الجيش واللجان من إحباط عملية زحف واسعة للتحالف باتجاه عدد من المواقع قبالة منفذ علب الحدودي وتدمير آلية عسكرية سعودية في منطقة الثعبان الحدودية في عسير. يأتي ذلك في حين قصف الجيش واللجان بصاروخ «زلزال1» والقذائف المدفعية مواقع قوات التحالف في منفذ الطوال الحدودي. كما استهدف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي جنوبي منطقة الخوبة بجيزان. وعند الحدود اليمنية السعودية، استهدفت غارات جوية للتحالف السعودي مناطق متفرقة من مديرية ميدي في محافظة حجة غرب اليمن. كما طالت سلسلة غارات جوية منطقتي آل صبحان وطخية في مديرية باقم الحدودية غربي صعدة شمال البلاد.
وزارة الدفاع اليمنية من جهتها، ذكرت أنّ العشرات من قوات من وصفتهم بـ«الغزاة والمرتزقة» في إشارة إلى قوات هادي والتحالف سقطوا بين قتيل وجريح إثر إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستياً من نوع «قاهر 2m» استهدف موقعاً عسكرياً لهم غرب مديرية موزع عند الساحل الغربي لمحافظة تعز. إلى ذلك شنّ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع قوات التحالف وقوات هادي جنوب الساحل الغربي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى استيلائه على عدد من الأسلحة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن