رياضة

اليوفي وميلان بنهائي كأس إيطاليا

تقام اليوم في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا في نسختها السبعين بداية من الساعة 9.45 بتوقيت دمشق وتجمع يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بـ12 لقباً مع ميلان حامل اللقب 5 مرات في إعادة لنهائي 2016 يوم فاز اليوفي بهدف في الأولمبيكو بعد الوقت الإضافي.
وكان اليوفي زعيم الكالشيو بلغ النهائي بشباك نظيفة بعد فوزه على كل من: جنوا بهدفين في دور الـ16 ثم جاره تورينو بالنتيجة ذاتها في ربع النهائي قبل أن يتخطى أتلانتا في مباراتي نصف النهائي بهدف يتيم، ويشترك ميلان زعيم الأندية الإيطالية عبر المشاركات الخارجية مع منافسه في مسألة عدم تلقيه أي هدف في مشواره مع اختلاف أنه احتاج لركلات الحظ الترجيحية ليتجاوز لازيو العنيد في نصف النهائي بعد التعادل السلبي ذهاباً وإياباً وكان الروزنييري أبعد هيلاس فيرونا من ثمن النهائي بثلاثية وجاره الإنتر من ربع النهائي بهدف وحيد.
يذكر أن فريق السيدة العجوز حقق لقبه الأول بالمسابقة عام 1938 قبل أن يرفع ألقابه إلى 12 لقباً مع نسخة العام الموسم الماضي عندما تغلب على لازيو بهدفين للاشيء، علماً أنه يخوض النهائي رقم 18 الليلة على حين انتظر ميلان عام 1967 ليتوج بالكأس للمرة الأولى أما لقبه الأخير فكان عام 2003.
نهائي اليوم يحمل 14 بتاريخه، ومابين الفريقين يحتل روما المركز الثاني بـ9 ألقاب آخرها قبل 10 سنوات ثم إنتر ميلانو بـ7 ألقاب يليه فيورنتينا ولازيو بـ6 ألقاب وتورينو بـ5 ألقاب.
اليوفي حصد الفوز على ميلان في 4 مواجهات أخيرة أحدها في نسخة الموسم الماضي وذلك عقب تعادلهما بكأس السوبر عام 2016 ويومها توج ميلان باللقب عبر ركلات الترجيح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن