شؤون محلية

بلدية تجمع الفضل تشكو نقص عمال النظافة وعدم تعاون الأهالي

| القنيطرة – الوطن

كثرت بالآونة الأخيرة الشكاوى من أبناء مخيم وافدي القنيطرة في تجمع البطيحة حول غياب النظافة حيث تقدر أكوام القمامة بالأطنان متسائلين عن غياب الاهتمام من المعنيين بمحافظة القنيطرة بهذا التجمع ذي الكثافة السكانية الكبيرة في رقعة جغرافية صغيرة نسبيا، وتساءل البعض هل يعلم محافظ القنيطرة بواقع ومعاناة وهموم تجمع «البطيحة»؟ وهل قام بالتجول في شوارع وأحياء التجمع عند زيارته مؤخرا للبطيحة؟ أم إنها كانت للتصوير وللقول إنه قام بزيارة تجمعات النازحين بريف دمشق.
وتقول السيدة أم محمد إن الصرفيات التي تقرأ عنها وتسمع بها والتي يتم تقديمها لتجمع البطيحة بالملايين تجعل من المُعيب أن يستيقظ المرء في صباح كل يوم جمعة على أكوام القمامة في شوارع «مخيم الوافدين» عدا الروائح الكريهة وانتشار الحشرات وخاصة أننا مقبلون على فصل الصيف وخطورة الأمر على صحة المواطنين، لافتة إلى اضطرار رجل معوق كل البلدة تعرفه لأن يقطع أكوام القمامة تارة زحفاً وتارة أخرى سباحة.
وأشار رئيس مجلس بلدة تجمع البطيحة فيصل الأحمد إلى معاناة البلدية في ترحيل القمامة حيث تقدر الكمية بنحو ٢٠ طناً يوميا حيث تقوم الضاغطتان الكبيرة والصغيرة بنقل القمامة من الشوارع الرئيسة بالتجمع إضافة إلى فرز الجرار لنقل القمامة أيضاً، كما يتم فرز البوك لترحيل القمامة من الحارات الصغيرة والتي لا تستطيع الضواغط الدخول إليها.
ولفت رئيس بلدية تجمع البطيحة إلى أن البلدية تعاني من نقص كبير في عدد عمال النظافة حيث يوجد حاليا فقط خمسة عمال وعليهم القيام بكنس وترحيل القمامة من نحو عشرة شوارع رئيسية، منوها بعدم تعاون الأهالي من البلدية في الالتزام بمواعيد رمي القمامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن