شؤون محلية

فتح باب الترشّح لمجلس غرفة سياحة طرطوس

| طرطوس- محمد حسين

وأخيراً أصبح لطرطوس غرفتها السياحية بعد أن صدر القرار بفصل غرفة سياحة المنطقة الساحلية إلى غرفتين واحدة في طرطوس والأخرى في اللاذقية.
وأكد مدير سياحة طرطوس يزن الشيخ لـ«الوطن» فتح باب الترشح اعتباراً من بداية الشهر الخامس موعد تاريخ الإعلان وسيستمر حتى نهاية الدوام الرسمي في 19/5/2018، بناءً على قرار وزير السياحة رقم 1600.
وذكر الشيخ أنه تم تحديد يوم الخميس 24/5/2018 لاجتماع الهيئة العامة للغرفة وإجراء انتخابات مجلس الإدارة مؤكداً أن بعض المرشحين تقدموا بالفعل بطلبات لهذه الغاية.
وحول المشاريع السياحية المتعثرة أوضح الشيخ أن جميع هذه المشاريع تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها وفق محضر جلسة المجلس الأعلى للسياحة، فمشروع فندق أرواد مثلاً قام المستثمر بجلب الآليات إلى الموقع وبدأ بأعمال التسوية والمشروع قيد الحصول على رخصة البناء والموضوع روتيني ولا يحتاج للكثير من الوقت.
وفيما يخص مشروع ضاحية الفاضل الذي طال انتظاره أكد الشيخ أن المستثمر تقدم بالمخططات اللازمة للمشروع وهي الآن قيد الدراسة في مجلس المدينة.
أخيراً، ربما تحتاج طرطوس لمجلس فرعي للسياحة بدلاً من اللجنة السياحية يكون موازياً للمجلس الأعلى للسياحة وتكون قراراته معتمدة وهذا ما تضمنه الكتاب المرسل من المحافظة بهذا الخصوص إلى وزارة السياحة نهاية الشهر الأول من هذه السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن