عربي ودولي

«أنصار اللـه»: أصابت أهدافها بدقة عالية … الجيش اليمني يطلق دفعة من الصواريخ الباليستية على الرياض

أطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس دفعة من الصواريخ الباليستية استهدفت أهدافاً في العاصمة السعودية الرياض.
وأعلنت «حركة أنصار اللـه» عن إطلاق صواريخ بالستية على «أهداف اقتصادية» في الرياض، مؤكدةً إصابة صواريخ بركان 2H أهدافها بدقة عالية.
وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: إن «القوة الصاروخية للجيش اليمني قصفت الميناء الجاف وأهدافا اقتصادية أخرى في الرياض بدفعة من صواريخ بركان (اتش 2) الباليستية».
وكانت وكالة «رويترز» ذكرت في وقت سابق أنه سمع دوي أربعة انفجارات في الرياض.
وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت صباح أمس صاروخا باليستيا من نوع بدر1 على معسكر الدفاعات الجوية للنظام السعودي في جيزان.
وأفاد مصدر عسكري يمني لموقع الـ«مسيرة نت» بأن «القوة الصاروخية استهدفت هذا المعسكر وأصابت الهدف بدقة عالية»، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي رداً على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي بحق الشعب اليمني.
كما استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي والسعودية في رقابة صلة بنجران.
وكان الجيش اليمني واللجان قد أطلقوا الأحد الماضي دفعة من صواريخ بدر1 الباليستية على عدد من الأهداف الاقتصادية والحيوية فى نجران جنوب غرب البلاد.
من جانبها، أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية اعتراضها صاروخين بالستيين في سماء الرياض، وتدمير صاروخ آخر أطلق باتجاه جازان.
إلى ذلك كسر الجيش واللجان الشعبية أمس زحفاً واسعاً لمرتزقة الجيش السعودي على موقع العمود بجيزان، وكبدوهم خسائر كبيرة من بينها إسقاط طائرتين تجسسيتين وتدمير دبابة إبرامز.
وأفاد مصدر عسكري لـ»المسيرة نت» عن مصرع وجرح العشرات في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال كسر زحفهم على موقع العمود شرق جحفان.
وأكد المصدر عن تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرتين تجسسيتين لقوى العدوان خلال كسر زحفهم على موقع العمود، مضيفاً أن وحدة الدروع تمكنت من تدمير دبابة إبرامز للجيش السعودي في موقع شرقان بصاروخ موجه ومصرع طاقمها.
ويذكر أن طيران تحالف العدوان السعودي ارتكب الكثير من المجازر بحق الشعب اليمني خلال عدوانه المتواصل على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات والذي خلف عشرات الآف الضحايا بين قتيل ومصاب إضافة إلى تدمير واسع في البنى التحتية إلى جانب الحصار الجائر الذي يفرضه هذا التحالف على موانئ البلاد.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن