سورية

ضربات مركزة للجيش على جيوب إرهابيي جنوب دمشق

| الوطن – وكالات

وجه الجيش العربي السوري أمس ضربات مركزة ودقيقة لتنظيم داعش الإرهابي المحاصر في مساحات ضيقة في جنوب العاصمة، وسط اشتباكات عنيفة للغاية جرت على كافة محاور المنطقة. وقالت وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش نفذت رمايات دقيقة بسلاح المدفعية وصليات صاروخية ضد بؤر ونقاط انتشار وتحصن الإرهابيين شمال حي الحجر الأسود وشماله الغربي في إطار التنفيذ الدقيق للعملية العسكرية الرامية إلى استئصال التنظيمات الإرهابية من جنوب دمشق بعد تقطيع أوصال المجموعات الإرهابية وقطع خطوط إمدادها وحصرها في مساحة ضيقة شمال الحي. وبينت «سانا»، أن وحدات الجيش البرية تنفذ عمليات دقيقة ضد القناصين ومناطق انتشارهم وتحصيناتهم إضافة إلى الأنفاق التي تنقل الإرهابيين بين الأحياء وكتل الأبنية.
وسمعت ظهر أمس أصوات اشتباكات عنيفة في المنطقة المجاورة لقطاع الشهداء على محور شارع فلسطين التابع لمخيم اليرموك، وشوهدت أعمدة دخان كثيف تتصاعد من المنطقة في مؤشر على تدمير الجيش العربي السوري لمقرات الإرهابيين. كما استهدف الجيش والقوات الرديفة والحليفة مواقع الإرهابيين في مخيم اليرموك بعدة صواريخ أرض- أرض قصيرة المدى، في وقت شوهد فيه تحليق لسلاح الجو الحربي في سماء العاصمة حيث قام بقصف مواقع الإرهابيين في المخيم بعدة ضربات جوية.
ولوحظ في الأيام القليلة الماضية تكثيف الإرهابيين من استهداف الأحياء الآمنة المجاورة بالرصاص المتفجر، وأطلقوا أمس، قذيفة هاون على الجادات الآمنة في شمال حي التضامن، وفق ما أفادت مصادر أهلية لـ«الوطن».
وتنفذ وحدات الجيش منذ التاسع عشر من نيسان الماضي عملية عسكرية واسعة لإنهاء الوجود الإرهابي من جنوب دمشق وتمكنت خلالها من السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة وتقطيع أوصال الإرهابيين وخطوط إمدادهم وتحرير معظم حي الحجر الأسود وقطع تواصلهم من شمال الحي باتجاه مخيم اليرموك بالتوازي مع إخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سورية.
من جانبها، زعمت مصادر إعلامية معارضة أن جنوب دمشق شهد عمليات كر وفر، وتقدم وتراجع ضمن مواقع عسكرية ونقاط إستراتيجية بين كل من قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة لها من جهة، ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى، في محاولة للتغطية على الإنجازات التي يحققها الجيش في المنطقة.
وأشارت المصادر الإعلامية المعارضة، إلى أن الطائرات الحربية نفذت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، مزيداً من الغارات على مقرات ومواقع الإرهابيين في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، وسط استمرار الاشتباكات بشكل عنيف، بين قوات الجيش والقوى الرديفة لها من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، على محاور التماس في المخيم والحجر الأسود، ترافقت مع قصف صاروخي واستهدافات متبادلة بين طرفي القتال.
وأول من أمس، أكدت مصادر ميدانية لـــ«الوطن»، أن الجيش والقوات الرديفة المتقدمة من جنوب المخيم دخلت حي التقدم بعد سيطرتها قبل أيام على شارع العروبة، لتفصلها بذلك مسافة نحو 200 متر عن مدخل شارع اليرموك الرئيسي من الجهة الجنوبية.
وأوضحت المصادر حينها، أنه وبالترافق مع تقدم الجيش على محور التقدم، تقدمت الوحدات العاملة في محور يلدا باتجاه شارع فلسطين التابع للمخيم، وتمكنت من فرض سيطرتها على المدينة الرياضية في شارع المغاربة جنوب شرق المخيم، على حين تقدمت وحدات أخرى على محور شارع دعبول من الجهة الجنوبية لحي التضامن والموازي لشارع فلسطين من الجهة الشرقية، وسيطرت على الشارع وعلى سوق الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن