شؤون محلية

إغلاق مكتبات تبيع «روشتّات» الغش … 32334 طالباً لامتحانات التعليم الأساسي في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ مدير تربية حماة يحيى منجد لـ«الوطن» أن عدد المتقدمين إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي لهذا العام يبلغ 32334 طالباً وطالبة موزعين على 282 مركزاً في مختلف مدن المحافظة، مؤكداً أن المديرية تسعى لتنفيذ الامتحانات بنزاهة تامة.
وأوضح منجِّد أنه تم تجهيز كل المراكز بجميع متطلبات العمل الامتحاني وزود كل مركز بهاتف مباشر للتواصل مع غرفة المتابعة في دائرة الامتحانات، لافتاً إلى انه تم توزيع الطلاب على القاعات بشكل الكتروني وهذه الخطوة كانت سابقة في محافظة حماة وسهلت العمل كثيراً من خلال البرنامج الوزاري كما تمت طباعة بطاقات دخول للمكلفين أعمال المراقبة وطبعاً هذه البطاقة تخول صاحبها الدخول إلى المركز بعد إظهارها لرئاسة المركز حيث أشارت التعليمات الوزارية إلى من يسمح لهم بالدخول للمراكز الامتحانية مزودين ببطاقة زيارة أصولاً.
وأشار مدير التربية إلى مراسلة المحافظة للتوجيه لمن يلزم لمراقبة المكتبات التي تبيع مصغرات أو تصور أوراقاً، منوهاً بأنه تم إغلاق عدد من المكتبات في الأعوام السابقة نتيجة عملها غير القانوني من خلال تصوير كتب ومصغرات وبيعها للطلاب.
كما تم التعميم على كل المدارس خلال العام الدراسي والمراكز الامتحانية بضرورة عدم اصطحاب الجوال لأي غرض كان بدءاً من المراقبين والطلاب وصولاً إلى المستخدم وفق ما جاء في التعليمات الامتحانية الصادرة عن وزارة التربية، مشيراً إلى أن مراكز امتحان الدراسة الحرة تم اعتمادها في مركز المحافظة حسب الكتب الوزارية.
وعن استقبال الطلاب من المناطق الساخنة ومحافظتي إدلب والرقة أكد منجد أنه تم تشكيل لجان خاصة لاستقبال الطلاب الوافدين واستضافتهم في مراكز الاقامة المخصصة لهم وتقديم مستلزمات الاقامة وذلك بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الخيرية، كما اعتمدت مراكز خاصة للدورات المكثفة وتأمين الكادر التدريسي المتميز لتعويض الفاقد التعليمي لهؤلاء الطلاب نتيجة الظروف الراهنة.
وكشف منجد أنّ ثمَّة زيادة في أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين، وهذا مؤشر مهام إلى تعافي المحافظة أمنياً وتنامي رغبة الطلاب وذويهم بضرورة التحصيل العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock