شؤون محلية

..و8811 طناً إنتاج السويداء من الشعير لم تستلم الأعلاف منه كيلو واحداً

السويداء – الوطن :

رغم أن إنتاج محافظة السويداء من محصول الشعير خلال الموسم الحالي وصل إلى نحو 8811 طناً وبزيادة تتجاوز 6 آلاف طن عن الموسم الماضي إلا أنه لم يتم حتى تاريخه تسليم كيلو واحد من الإنتاج لمؤسسة أعلاف السويداء ما دفع مدير فرع المؤسسة المهندس وائل الشوفي إلى مناشدة المزارعين لتسليم محصول الشعير إلى المركز المعتمد في نبع عرى بالتنسيق مع مكتب الحبوب موضحاً ضرورة تسليم المحصول ما ينعكس إيجابا على توفير الأعلاف للثروة الحيوانية وتوزيعها بشكل منظم مبديا استعداد الفرع لدفع أثمانه للمزارعين بعد استلامه عن طريق المصرف الزراعي التعاوني وذلك وفق السعر المعتمد.
ونوه الشوفي بالصعوبات التي تواجه المؤسسة في تأمين الأعلاف ما يضطرهم لتحويل المزارعين للحصول على مخصصاتهم من فروع المؤسسة بالمحافظات الأخرى.
بدوره مدير مؤسسة مستلزمات الإنتاج وإكثار البذار في السويداء المهندس وائل الطويل أشار إلى أنه جرى استلام 84 طناً من الشعير من المزارعين ممن جرى التعاقد معهم حيث تم حساب كيلو الشعير بـ48 ل.س إضافة إلى 20% مكافأة إنتاج.
من جهته أكد مدير فرع المصرف الزراعي في السويداء المهندس نسيم حديفة أنه تم صرف أثمان الشعير للمزارعين ممن قاموا بتسليم محصولهم إلى مؤسسة إكثار البذار وبقيمة تجاوزت الـ6 ملايين ل.س.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن