شؤون محلية

تفتيش وقائي في درعا و7 مراكز استضافة لتلاميذ المناطق الساخنة

| درعا الوطن

مرت الامتحانات العامة لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بمحافظة درعا في يومها الأول أمس بدون أي منغصات ووفقاً لمحدداتها من وزارة التربية، وأشار عدد من التلاميذ لـ«الوطن» أن أسئلة مادة الاجتماعيات كانت شاملة ومتنوعة وواضحة وخالية من أي غموض أو إشكالات وتحتاج إلى تركيز جيد.
مدير تربية درعا محمد خير العودة الله أوضح لـ«الوطن» أنه تم تنظيم 4 ضبوط بمخالفة استخدام قصاصات ورقية «روشيته» وضبط واحد لارتكاب أحد التلاميذ مخالفة استخدام الموبايل، لافتاً إلى أن قلة الضبوط ناتجة عن التفتيش الوقائي للتلاميذ قبل بدء الامتحان وهو أمر هام يجنب التلاميذ مغبة المخالفة وعواقبها.
وبين مدير التربية أنه تقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي أمس 13594 تلميذاً ولامتحان الإعدادية الشرعية 44 تلميذاً وذلك ضمن 138 مركزاً امتحانياً توزعت على المناطق الآمنة.
وكشف العودة اللـه لـ«الوطن» أنه تم تجهيز 7 مراكز استضافة لإقامة التلاميذ القادمين من المناطق الساخنة، وأن هذه المراكز توفر المنامة والإطعام إضافة إلى دورات تقوية ينفذها عدد من المدرسين الأكفاء لتحسين مستوى التلاميذ وترميم ما فات عليهم.
إلى ذلك تفقد كل من محافظ درعا محمد خالد الهنوس وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي عدداً من المراكز الامتحانية وشددا على توفير الأجواء المناسبة والمريحة لتقديم التلاميذ لامتحاناتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن