شؤون محلية

الكهرباء تصل إلى دير الزور اليوم بعد انقطاع 3 سنوات

| عبد المنعم مسعود

كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن التيار الكهربائي سيصل بانتظام إلى مدينة دير الزور اليوم بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات.
وأكد خربوطلي أنه بذلك يفي بوعد قطعه كانت الوطن قد نشرته قبل فترة بوصول التيار الكهربائي إلى المدينة قبل بدء شهر رمضان المبارك.
وكانت وزارة الكهرباء قد استنفرت كافة كوادرها لتنفيذ خطة وصول الكهرباء إلى دير الزور، حيث عملت الورشات خلال الأشهر الماضية على إصلاح خط توتر الـ400 كيلوفولت الواصل بين محطة جندر في حمص ومحطة التيم في دير الزور، وتركيب محطة تحويل 66/230 قيمتها خمسة مليارات ليرة إضافة إلى إصلاح خط التوتر 66 الواصل بين محطة تحويل التيم والطلائع التي تمت إعادة تأهيلها وتركيب محولتين باستطاعة 60 ميغاواط.
وبيّنت مصادر لـ«الوطن» في دير الزور أن عمليات التجريب بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي من قبل عمال نقل الطاقة وكهرباء دير الزور وذلك لتفادي أية أخطاء أو أية أعطال لم تكن بالحسبان ولتحقيق انتظام في وصول التيار الكهربائي إلى المدينة.
وقالت المصادر: إن العمل ما زال جارياً في محطة توليد التيم لإصلاح إحدى عنفات التوليد المتضررة من أصل ثلاث عنفات متضررة في المحطة وذلك لتأمين توليد محلي للكهرباء لتغذية المدينة يضاف بعد إصلاح عنفة التوليد إلى التغذية الكهربائية التي بدأت للمدينة من محطة جندر عبر خط الـ400.
يذكر أن تكلفة إيصال التيار الكهربائي إلى دير الزور وفقاً لتأكيدات سابقه لوزير الكهرباء نشرتها «الوطن» تتعدى20 مليار ليرة سورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن