سورية

طهران: الجيش السوري من أقوى جيوش المنطقة

| وكالات

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن سورية ترد على أي اعتداء صهيوني على أراضيها وثبت أن الجيش العربي السوري يعد من أقوى جيوش المنطقة. وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن كيان الاحتلال الصهيوني من الناحية الأمنية هش وإذا نوى الاستمرار باللعب بالنار، فإنه وأميركا سيخسران.
وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر الخميس الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على الأراضي السورية ودمرت العشرات منها ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها.
وجدد يوم السبت الماضي مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إدانة بلاده لعدوان الكيان الصهيوني على الأراضي السورية ودعم هذا الكيان للإرهابيين في سورية.
من جهة أخرى، بيّن بروجردي أنه بعد انسحاب أميركا من الاتفاق النووي بات واضحاً أنه لا يمكن الوثوق بها بعد اليوم وأن الطريق الوحيد للبقاء في الاتفاق هو الضمان الأوروبي للعمل وفق بنوده والحفاظ عليه.
وأضاف: إن الموقف الأميركي هذا جعل الدول الكبرى تقف بوجه واشنطن بشكل كبير في سابقة لا مثيل لها في التاريخ الأميركي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن